صامد

صامد

الاثنين، 30 مارس 2015

مطالبة بالتحقيق في محو قبة الصخرة عن 'بطاقة تهنئة' في روضة يهودية

صامد للأنباء -

 طالب النائب يوسف جبارين من القائمة العربية المشتركة داخل أراضي عام 1948 بالتحقيق في قيام إحدى روضات الأطفال اليهودية في 'كريات طبعون' بتوزيع 'بطاقة تهنئة' بمناسبة عيد الفصح اليهودي، تحمل صورة من مدينة القدس (حائط البراق)، تمّ فيها محو قبة الصخرة المشرفة، بواسطة تقنية الـ'فوتوشوب'.
وأوضح في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن الروضة رسمية وتابعة لوزارة التربية والتعليم والمجلس المحلي 'كريات طبعون' ومموّلة منهما، وإثر ذلك توجه بطلب رسمي إلى رئيس المجلس المحلي ومديرة وزارة المعارف في لواء 'حيفا'، من أجل فتح تحقيق فوري بالقضية، واتخاذ التدابير اللازمة بحق المسؤولين.
وقال جبارين: نطالب بالتحقيق الفوري في هذا العمل المدان، والذي تتحمّل القسط الأكبر من مسؤوليته حكومة إسرائيل، التي تمارس سياسة تهويد في القدس المحتلة، وفي محيط الحرم تحديدا، بهدف طمس معالم المدينة العربية والإسلامية.
وقال: تسمح إسرائيل لمهووسي 'الهيكل' بالتدنيس والاستفزاز تحت حماية جيش وشرطة الاحتلال، فالسياسات العنصرية وعقلية محو الآخر وحقوقه تبدأ من رأس الهرم، لتنخر وتتغلغل في المجتمع، وفي جهاز التربية والتعليم على هذا النحو الخطير، الذي يغذّي التوجّهات العنصرية بين الطلاب والشباب والمواطنين اليهود.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر