صامد

صامد

الأحد، 29 مارس 2015

تونس: اختتام أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي بمسيرة تضامنية مع شعبنا

صامد للأنباء -

 شاركت وفود جميع الدول المشاركة في أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي بمسيرة ضخمة جابت شارع محمد الخامس على طول أكثر من أربعة كيلومترات من ساحة الساعة بنهاية شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية رافعة أعلام فلسطين، وأعلام الدول المشاركة.
وتقدم المسيرة سفير دولة فلسطين بتونس سلمان الهرفي، ورئيس المنتدى الاجتماعي التونسي عبد الرحمن الهذيلي ونظيراه الجزائري والمغربي، ورئيس نقابات العمال العرب شاهر سعد، والامناء العامين للجبهة الشعبية التونسية، وعدد من الشخصيات النقابية من الاتحاد العام التونسي للشغل، وسفير فنزويلا بتونس، وعدد من البرلمانيين من دول العالم، وشخصيات اعتبارية ومعنوية وسياسية تونسية ومن دول العالم.
ورددت المشاركون في المسيرة التي انتهت بمقر سفارة دولة فلسطين شعارات التضامن والتأييد والمساندة لشعبنا البطل في نضاله العادل الذي يخوضه شعبنا ضد إرهاب الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه الذين يواصلون عدوانهم البربري على الارض والانسان الفلسطيني، كما رددت شعارات بلغات مختلفة نظرا لعالمية المسيرة، وشعارات ضد الارهاب الذي ضرب تونس، وتضامنا مع فنزويلا.
وفي ختام المسيرة حيا الهرفي المشاركين باسم القيادة الفلسطينية، مشددا على أممية هذا التضامن الاممي مع شعبنا ضد الارهاب الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: العهد هو العهد والقسم هو القسم على درب الياسر وكل شهداء فلسطين بمختلف انتماءاتهم الذين قضوا في سبيل الحرية.
من جانبه قال ممثل الجزائر في كلمة مقتضبة إنها ليست محطة اختتام، بل تفتح المجال لمسيرة طويلة من أجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية، فيما قال ممثل النقابات الكندية (نيوفور) باسم ثلاثة ملايين من أعضاء النقابة، 'نحييكم ونحيي بطولاتكم متمنين لشعبكم الحرية، لقد تعلمنا من إصراركم كيف تصنع الحياة والحرية والكرامة'.
وشدد ممثل الاتحاد العام التونسي للشغل على أن مركزية القضية الفلسطينية لكل احرار العالم ستبقى حتى زوال الاحتلال، داعيا أحرار العالم الى تصعيد النضال من أجل تحرير كل الأسرى من سجون الاحتلال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر