صامد

صامد

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

القيادة تعقد اجتماعا طارئا مساء اليوم ..بيان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات

صامد للأنباء -

بيان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات فيما يخص التصويت في مجلس الأمن
دولة فلسطين
منظمة التحرير الفلسطينية
دائرة شؤون المفاوضات
31 ديسمبر 2014

لقد قررنا تقديم مشروع القرار إلى مجلس الأمن من أجل الحصول على مساعدة المجتمع الدولي في الحفاظ على السلام والأمن. وقد عرضنا مشروع قرار يتماشى بشكل كامل مع القانون الدولي، ويعيد إلى الأذهان العديد من القرارات السابقة التي وافقت عليها الأمم المتحدة. وبرغم أن غالبية دول مجلس الأمن صوتت في صالح هذا القرار إلا أن هنالك دولة معينة تواصل العمل على حصانة الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي؛ من خلال عدم التصويت في صالح هذا القرار.
ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته. يجب التوقف عن معاملة إسرائيل كدولة فوق القانون؛ هذه الدولة التي تنتهك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بشكل ممنهج وتعرقل بشكل علني الجهود الدولية الرامية إلى إنجاح المفاوضات. مطلوب الآن إنهاء ثقافة إسرائيل في الحصانة والإفلات من العقوبة من أجل تحقيق سلام عادل وشامل. نحن لا نطلب شيئا جديدا، سوى أن تتحمل الدول مسؤولياتها والتعامل مع قضيتنا وفقا لمسؤولياتها.
سوف تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعا طارئا مساء اليوم الأربعاء 31 ديسمبر 2014 من أجل مناقشة الخطوات المقبلة. نحن نؤمن بشكل قوي بأن الدبلوماسية التي تتضمن الوصول إلى المعاهدات والمنظمات الدولية هي حق للشعب الفلسطيني. وبعد الاجتماع سنقرر خطواتنا المستقبلية الفورية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر