صامد

صامد

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

عمان: اتفاق على تشكيل لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الفلسطينية

صامد للأنباء -

 اتفق رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، مع أعضاء لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني برئاسة يحيى السعود، على تشكيل لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الفلسطينية، بقصد تنسيق العمل بين الجانبين.
كما اتفق الجانبان على تشكيل وفد مشترك لزيارة سفارات الدول التي اعترفت برلماناتها بدولة فلسطين ومن ضمنها سفارة مملكة السويد في عمان، كذلك مواجهة التحديات المشتركة، وتبادل وجهات النظر حول أفضل السبل لتعزيز وتوطيد  أواصر التعاون بين المجلسين على مختلف المستويات البرلمانية العربية والدولية، والتصدي للأخطار القادمة التي تواجهها القضية الفلسطينية.

وقال الزعنون، خلال استقباله اليوم الأربعاء، أعضاء لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني: 'إن العلاقة مع  مجلس النواب الأردني هي علاقة تكاملية في جميع المجالات، ونعتز بهذه العلاقة'.

وأكد أن قضية القدس توحدنا جميعا وهي في خطر مؤكد، ويجب أن نسير سويا بكل ما أوتينا من قوة لمواجهة الانتهاكات الخطيرة والاعتداءات الاحتلالية الإسرائيلية المتكررة تجاهها، مثمنا الدور الأردني في حماية المسجد الأقصى من تلك الاعتداءات .

وتابع: 'إننا في البرلمانيين الفلسطيني والأردني وحدة واحدة في مواجهة ما تفرضه تحديات المعركة القادمة'، وأطلع أعضاء اللجنة النيابية الأردنية على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، مشددا على أن الجانب الفلسطيني ثابت على مواقفه بدعم أشقائه  العرب خاصة الأردن.

وأكد الزعنون وجود التنسيق العالي بين الأردن وفلسطين، خاصة في هذه المرحلة الحرجة، مشددا على ثبات الموقف الفلسطيني بالتوجه لمجلس الأمن الدولي وفي حال الفشل فإن الجانب الفلسطيني سيتوجه للمنظمات الدولية وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية.

وأشاد الزعنون بمواقف الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني تجاه مختلف القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، مشددا  على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة بين المجلسين فيما يخص الكثير من القضايا العامة ذات الاهتمام المشترك  الفلسطيني.

بدوره، قدم رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، باسم مجلس النواب الأردني، لرئيس المجلس، العزاء بالشهيد  زياد أبو عين، مؤكدا أن هناك إجماع أردني يقوده الملك عبد الله الثاني، والبرلمان والشعب الأردني، بتقديم الدعم الثابت  لأهل فلسطين ودعم صمودهم على الأرض الفلسطينية، مجددا التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وشدد على أهمية استمرار التنسيق بين المجلسين خدمة للقضايا المشتركة، وقدم السعود باسم رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة دعوة إلى رئيس وأعضاء المجلس الوطني لزيارة مجلس النواب الأردني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر