صامد

صامد

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

العكلوك: تصويت نيجيريا في مجلس الأمن خُذلان كبير للقضية الفلسطينية

صامد للأنباء -

 اعتبرت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي، في بيان صادر عنها اليوم، أن امتناع نيجيريا عن التصويت لصالح مشروع القرار العربي الهادف إلى وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، بمثابة خذلان كبير للقضية الفلسطينية، وتراجع غير محمود في الموقف التاريخي لنيجيريا، الداعم للقضية الفلسطينية.

وقال مهند العكلوك، ممثل دولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي، بأن امتناع نيجيريا عن التصويت لصالح مشروع القرار العربي، وهي عضو في منظمة التعاون الإسلامي، يمثل تناقضاً واضحاً، وعدم انسجام مع ميثاق ومبادئ وأهداف منظمة التعاون الإسلامي، التي أنشئت بالأساس للدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف ممثل فلسطين بأن هذا الموقف يُعتبر مخالفاً لقرارات القمم الإسلامية، ودورات مجالس وزراء خارجية المنظمة، والتي تُشدد على وجوب تصويت الدول الأعضاء لصالح قرارات فلسطين في المحافل الدولية.

كما عبّر ممثل فلسطين عن خيبة أمل دولة فلسطين، والشعب الفلسطيني، من مثل هذه المواقف الصادمة التي تصدر عن قلة قليلة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة. وقال بأن هذا الشذوذ عن الموقف الإسلامي الموحد الداعم للقضية الفلسطينية، يجب أن يُعالج بهدوء داخل أطر منظمة التعاون الإسلامي.

وكان مجلس الأمن قد فشل فجر اليوم الثلاثاء في تمرير مشروع قرار عربي يهدف إلى وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، حيث لم يحصل مشروع القرار سوى على تأييد 8 دول أعضاء في مجلس الأمن: الأردن، الأرجنتين، روسيا، الصين، فرنسا، لوكسمبورغ، تشاد، تشيلي، بينما عارضت القرار كل من الولايات المتحدة وأستراليا، وامتنعت 5 دول عن التصويت، هي: بريطانيا، لتوانيا، كوريا الجنوبية، روندا، نيجيريا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر