صامد

صامد

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

فتح: الساعات القادمة هناك قرارات مصيرية

صامد للأنباء -
قال المتحدث باسم حركة فتح، أحمد عساف، فجر اليوم الأربعاء، إن الساعات ستشهد قرارات مصيرية ستتخذها القيادة الفلسطينية، في أعقاب فشل مرور القرار العربي والفلسطيني بتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال في مجلس الأمن.

وأضاف عساف خلال حديث مع تلفزيون فلسطين: عدم تمرير القرار العربي والفلسطيني لا يعني أننا سنتوقف عن الذهاب إلى مجلس الأمن، على العكس من ذلك، سنتوجه مرة وأخرى وأخرى حتى نحصل على حقوقنا، ولكن الأهم أن العالم بأسره يعلم الآن من يقف إلى جانب حقوق شعبنا، ومن يدعم الإحتلال الإسرائيلي لشعبنا، ويرفض الحرية لشعبنا.

وتابع: لن يطول انتظار المواطن الفلسطيني طويلاً لاتخاذ قرار، مستبقى المعركة مستمرة، وبالتالي الخطوات ستكون قريبة وقريبة جداَ، وكل ما وعد به السيد الرئيس نفذه، وقال الأخ الرئيس إن لم يمر المشروع في الأمم المتحدة ستكون هناك خطوات عديدة.

وأضاف: قلنا أن لدينا خيارات عديدة، ومنها التوقيع على كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية ومنها محكمة الجنايات الدولية، هذا خيار، وخيار آخر أنه بعد يومين سيكون هناك تغيير في الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن، وسنتابع الموضوع لنعرف من هي الدول الجديدة، رغم قناعاتنا أن أمريكا ستواصل محاولة إقناع الدول التي ستنضم إلى مجلس الأمن، ولكن سنعود أكثر من مرة إلى مجلس الأمن للتصويت على مشروع القرار الفلسطيني.

وأوضح عساف أن نيجيريا هي الدولة رفضت التصويت على مشروع القرار العربي، رغم أننا كنا موقنين أنها ستصوت مع، ولذلك لم يحصل المشروع الفلسطيني على الأصوات التسعة المفروضة.

وشدد عساف على أن الحراك الدبلوماسي الفلسطيني سيتواصل، إضافة إلى ضرورة تعزيز المقاومة السلمية الشعبية في كل أرجاء فلسطين، ودعا الشعب الفلسطيني إلى الانخراط في المقاومة الشعبية السلمية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر