صامد

صامد

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

فلسطين تشارك في المؤتمر السنوي الـ14 للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

صامد للأنباء -

 شاركت دولة فلسطين، في أعمال المؤتمر السنوي الـ14 للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، بعنوان 'التعاون على بناء المرونة تجاه المخاطر العالمية في المنطقة العربية'، الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء، في القاهرة.

قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، لـ'وفا' على هامش مشاركته في المؤتمر، إن المنطقة العربية تمر في مخاض عسير وهناك عدة عوامل تؤثر على ذلك ومن أهمها ما يحصل من تغيير في مواقف دول العالم  تجاه ما يحدث في كل دولة عربية.

وأكد أن دولة فلسطين تميزت بأداء إداري قوي من خلال مؤسساتها، وهذا باعتراف من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن التطورات والتغيير الإيجابي والفرق الذي حصل بدولة فلسطين يُبين للعالم أن شعبنا الفلسطيني قادر وجدير أن يكون له دولة مستقلة تتوفر فيها مؤسسات قادرة على توفير احتياجات شعبها وان تكون بجانب الدول المتقدمة .

وقال أبو زيد، إنه 'يجب علينا بناء حصون الاستقرار والعمل من أجل تعزيز الصمود ، وإن ذلك لن يتم إلا عبر العمل الجماعي، والتعاون بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني استنادا لخطط إستراتيجية تأخذ بعين الاعتبار أولويات البلدان حسب الخصوصية لكل دولة'.

وأضاف 'من المهم أن نعمل سويا كي نتجه نحو وضع رؤية منهجية لكيفية الاستعداد للتعامل مع المخاطر وفقا لأولوياتها ودرجة خطورتها، لذا نتطلع إلى الانحياز إلى المقاربة الخاصة بالمرونة ومكوناتها المتمثّلة في (القوة، وتوفر الوظائف، وتوافر الموارد، إضافة إلى الاستجابة للازمات والقدرة على التعافي)، عند التشخيص الذي يواجه الدول العربية، والبنية التحتية، والنظام الاقتصادي، والنظام البيئي، وقطاع الإدارة العامة، والحوكمة، والبنية التحتية والنظام الاجتماعي . 

ومن جانبه، أكد الأمين العام للجامعة العربية الأسبق، رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، خلال كلمته، أهمية حل القضية الفلسطينية، لأن عدم حلها سيبرز الكثير من بؤر التوتر ليس فقط في الدول العربية وإنما في كافة دول العالم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر