صامد

صامد

الأحد، 30 نوفمبر 2014

د.نبيل شعث : يشارك في المؤتمر السنوي للحزب الاشتراكي النمساوي

صامد للأنباء -

 شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية فيها الدكتور نبيل شعث في المؤتمر السنوي للحزب الاشتراكي النمساوي ، وذلك ضمن جولته الاوروبية التي شملت بريطانيا وفنلندا في اطار الحراك السياسي الفلسطيني لدفع باتجاه الاعتراف بدولة فلسطين ودعم التوجه الفلسطيني الى مجلس الامن .

والتقى شعث على هامش المؤتمر الذي انهى اعماله اليوم في العاصمة النمساوية فيينا ، مع سكرتير عام الحزب ، ومسؤول العلاقات الخارجية وعدد من قادته البارزين .

وبحث شعث خلال اللقاءات مجمل القضايا السياسية الفلسطينية وخاصة الاعترافات الاوروبية المتزايدة بالدولة الفلسطينية وانعكاساته الايجابية على حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي .

وناقش شعث مع المسؤولين الحزبيين ، العلاقات الثنائية بين حركة فتح والاشتراكي النمساوي ، وكيفية تطويرها وتدعيمها ، ودور الحزب الاشتراكي في اتخاذ السلطات النمساوي لمواقف سياسية داعمة للقضية الفلسطينية .

كما التقى شعث على هامش المؤتمر الحزبي ، مع رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز ، ورئيس الوزراء السويدي سيتفان لوفان ، حيث دار محور النقاش حول موضوع الاعتراف بدولة فلسطين ودور الاشتراكية الاوروبية في توسيع دائرة الاعتراف التي تلقى دعما كبيرا في اوساط الاشتراكيين الاوروبيين رغم العقبات الموجودة والتي يجب العمل على تخطيها .

واجتمع شعث مع رئيس الوزراء فيرنر فايمان ، وعدد من مسؤولي الخارجية النمساوية ، شارحا التطورات السياسية في فلسطين ودور المجتمع الدولي في اجبار اسرائيل على وقف سياساتها العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر