صامد

صامد

السبت، 29 نوفمبر 2014

المالكي: الادارة الأميركية رفضت التوجه الفلسطيني الى مجلس الأمن ونعمل مع الأشقاء العرب للبدء بالتحرك

صامد للأنباء -

 أكد وزير الخارجية د. رياض المالكي بأن الإدارة الأمريكية عبرت وبكل وضوح عن رفضها التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن.
وقال المالكي في حديث مع إذاعة موطني اليوم السبت :" إن الإدارة الأمريكية عبرت وبكل وضوح عن رفضها التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن لاستصدار قرار ينهي الاحتلال ضمن سقف زمني، مؤكداً بأن ذلك يستدعي التحرك للحصول على دعم والتفاف عربي حول المشروع الفلسطيني،، كاشفاً بأن القيادة الفلسطينية اتصلت مع كل الدول العربية ووضعتها بصورة الأوضاع.
وأضاف المالكي إن قضية التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن الدولي قضية شكلية وفنية ، وتستغرق عدة أيام فقط، مشيراً بأنه سيتم في نهاية الأسبوع الاتصال مع الرئيس الحالي الدوري لمجلس الأمن لبدء الاتصالات، مؤكدا ان :" السفير الأردني الممثل للدول العربية سيبدأ التحرك" فور إعطاء التعليمات مباشرة إلى السفراء العرب في مقر الأمم المتحدة لتقديم مشروع القرار.
وكشف المالكي أن الرئيس محمود عباس سيقدم اليوم السبت في اجتماع مجلس الجامعة العربية صورة شاملة حول التحرك الفلسطيني باتجاه مجلس الأمن، كما سيتم اطلاع المجلس عن مساعينا لإنجاز عملية اعادة الإعمار في قطاع غزة ، وموضوع الاعترافات بدولة فلسطين، والجهود المبذولة على مستوى البرلمانات الأوروبية، مشيراً الى بيان سياسي سيدعم التوجه الفلسطيني ويؤكد عليه في كافة المجالات، ليس فيما يتعلق بالذهاب لمجلس الأمن وحسب، بل فيما يتعلق بالتحرك العام والانضمام للمؤسسات الدولية.
وحول لقاءات الرئيس محمود عباس مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الخارجية المصري سامح شكري وسفير دولة الجزائر لدى مصر ، أكد المالكي على أهمية هذه اللقاءات، مشيراً بأن الرئيس محمود عباس اطلعهم على صورة الأوضاع في فلسطين والمساعي الفلسطينية للتوجه إلى مجلس الأمن الدولي، والاتصالات الأخيرة مع الإدارة الأمريكية.
وقال المالكي:" قبل الاجتماع في مقر جامعة الدول العربية، سوف يلتقي الرئيس محمود عباس بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث سيتحدث بالشأن الفلسطيني، والوضع العربي وتنسيق المواقف العربية عموما والفلسطينية المصرية خاصة ، للتغلب على السياسات الاسرائيلية المناهضة للمشروع الفلسطيني.
وقال المالكي:"إن الرئيس محمود عباس تسلم  رسالة دعوة من نظيره الجزائري لزيارة الجزائر، مضيفاً:" لقد اتفقنا على موعد هذه الزيارة والتي ستكون في الشهر القادم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر