صامد

صامد

الأحد، 30 نوفمبر 2014

حركة فتح في اقليم القدس تكرم وزير الأوقاف

صامد للأنباء - تحت رعاية جمعية قطنة للتنمية والتطوير كرمت حركة التحرر الوطني الفلسطيني فتح اقليم القدس سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية على جهوده في انجاح موسم الحج 1435 هـ وحصول بعثة الحج الفلسطينية على المركز الثالث عالميا على المستوى الإداري والتنظيمي، بحضور الأمين العام للمؤتمر الشعبي للقدس الأخ عثمان ابو غربية والأخ عبد الله عبد الله النائب في المجلس التشريعي ورئيس اقليم فتح في القدس والأعضاء .

واهدى سماحة الشيخ ادعيس هذا التكريم الى الشهداء والأسرى والجرحى والمرابطين في ساحات المسجد الاقصى واعدا بتقديم منح لاداء فريضة الحج للمرابطين والمدافعين عن المسجد الاقصى .

واكد ادعيس ان وزارة الأوقاف حريصة كل الحرص على انجاح موسم الحج وتلبية طلبات الحجيج للقيام بمناسكهم بيسر وسهولة , وان الوزارة لا تدخر جهدا في توفير احتياجات الحجيج منذ لحظة خروجهم وقيامهم بمناسكهم وعودتهم سالمين بذنب مغفور
وسعي مشكور .

وبين ادعيس ان وزارة الأوقاف تبذل قصارى جهدها لتذليل جميع الصعوبات المتعلقة بالأمور الإدارية والطبية والخدماتية والإرشادية وعلى المستوى المادي ايضا وذلك من خلال تخفيض الرسوم على الحجيج .

وتطرق ادعيس الى ما تعانيه الأراضي الفلسطينية المحتلة من غطرسة الإحتلال خصوصا فيما يتعلق بالإقتحامات اليومية للمسجد الأقصى وسياسة التهويد التي تنتهجها من مصادرة للاراضي وهدم للمنازل وسحب هويات المقدسين والاعتداءات اليومية على المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى .

بدوره اكد ابو غربية على دور وزير الأوقاف الهام في موسم الحج ودور الوزارة في صون وحماية تراثنا الحضاري والديني والوطني بالإضافة الى سعيها لتوحيد الخطاب الديني وتحصين ثقافة المواطنين في الانتماء لهذا الوطن حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

من جهة اخرى تطرق النائب عبد الله الى يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني واهمية التفاعل معه على المستويين المحلي والدولي لما يمثله من قدرة تحشيدية للقضية الفلسطينية امام العالم اجمع خاصة في ظل ازدياد التضامن العالمي مع شعبنا وقضيته العادلة في مواجهة العنصرية الاسرائيلية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر