صامد

صامد

الأحد، 30 نوفمبر 2014

الشوبكي: لقاء الرئيس مع نظيره المصري كان هاما

صامد للأنباء -

قال سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، إن لقاء الرئيس محمود عباس مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي كان 'مهما ومميزا، لمناقشة كافة القضايا التي تهم البلدين'.
وأضاف الشوبكي في تصريح لـ'وفا'، أن الرئيس محمود عباس أطلع نظيره المصري على نتائج الاتصالات الدولية والمساعي المبذولة في مجلس الأمن، لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، بالإضافة إلى الانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني في المدينة المقدسة، خاصة المسجد الأقصى، والجهود التي تبذل لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأوضح أن الرئيس المصري أكد خلال الاجتماع 'أن القضية الفلسطينية تأتي دائما ضمن أولويات السياسة الخارجية المصرية'، مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية سيمثل ركيزة مباشرة، لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد أن بلاده ستظل على مواقفها الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، إلى أن تتم تسويتها بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على مساندة مصر لخيارات الشعب الفلسطيني ووقوفها الكامل إلى جانبه، حتى يتمكن من الحصول على حقوقه المشروعة.
وقال الشوبكي، إن الرئيس عباس أشاد خلال اللقاء بالجهود المصرية المبذولة دوليا للدفاع عن القضية الفلسطينية، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف، بالإضافة إلى الإنجازات التي تحققها مصر على الصعيدين الداخلي والخارجي، ومكانتها الرائدة ودورها الفاعل على الساحة الدولية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر