صامد

صامد

الجمعة، 31 أكتوبر 2014

نيويورك: جهود دبلوماسية فلسطينية للمطالبة بإرغام إسرائيل على وقف عدوانها بالقدس

صامد للأنباء -

 قالت الليلة، البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك إنها تبذل جهودا حثيثة لدفع المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في وضع حد للاعتداءات الاسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة وتحديدا في مدينة القدس.
وذكر بيان صادر عن البعثة بأن مجلس الأمن جلسة طارئة الليلة الماضية تلبية لطلب من بعثة فلسطين تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس، حيث أدلى السفير رياض منصور بيانا عرض من خلاله تفاصيل الاعتداءات الأخيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي ومجموعات المستوطنين ضد المدنيين الفلسطينيين في مدينة القدس وتحديدا في داخل ومحيط المسجد الأقصى.

وذكر البيان أن منصور تطرق أيضا إلى اعلان الاحتلال نيته بناء وحدات استيطانية جديدة بهدف تغيير الطابع السكاني والجغرافي لمدينة القدس، مضيفا: أن المدينة تشكل المركز الديني والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي للشعب الفلسطيني، وقد حافظت دوما على الهوية العربية الإسلامية والمسيحية، وسوف تظل كذلك.

وطالب منصور مجلس الأمن بالتدخل فورا لردع إسرائيل التي تعمل على تدمير جميع المساعي الهادفة لإنجاز سلام عادل وشامل قائم على حل الدولتين وذلك بالامتثال الى القانون الدولي وقرارات مجلس الامن فورا.

كما طالب مجلس الأمن باعتماد قرار يعيد تأكيد الثوابت الأساسية لحل الدولتين وتحديد إطار زمني لانهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق استقلال دولة فلسطين.

وقال البيان: وأدلى أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر ببيانات قوية طالبت إسرائيل بوقف ممارساتها فورا، مؤكدين أن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني ويشكل العقبة الرئيسية امام السلام.

وأضاف: لقد عبّر غالبية الاعضاء عن قلق كبير ازاء التصعيد الاسرائيلي في القدس وبالأخص الاعتداءات على المصلين واماكن العبادة مما يؤجج الصراع ويحوله الى صراع ديني.

وتابع: واستكملت بعثة دولة فلسطين تحركها اليوم الخميس حيث خاطب السفير منصور كل من رئيس مجلس الامن والامين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال رسائل متطابقة مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل السريع وتحمل مسؤوليته بوقف الجرائم والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة ضد المواطنين والمقدسات الاسلامية والمسيحية الفلسطينية في القدس المحتلة وكان اخرها اغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين وقتل المواطن الفلسطيني معتز حجازي بدم بارد.
وقال البيان: وأكد منصور ضرورة التحرك الفوري، مشددا على أن إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لا تزال تضرب بعرض الحائط  الموقف الدولي الواضح والذي تم تكراره وتأكيده أمس، من قبل جميع أعضاء مجلس الامن والذي يطالب اسرائيل بوقف ممارساتها غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر