صامد

صامد

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

فتح بسلفيت تعقد مؤتمر الإقليم الثالث

صامد للأنباء -
عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/ إقليم سلفيت  السبت الموافق 27/09/2014م مؤتمرها الثالث تحت مسمى مؤتمر الشهيد (رياض عامر) نائب أمين سر الإقليم .
وبحضور كلاً من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري والتعبئة والتنظيم وكوادر الحركة وأعضاء لجنة الإقليم وأعضاء المؤتمر والمؤسسات الرسمية والأهلية ومدراء الأجهزة الأمنية والبلديات والمجالس القروية والاتحادات والنقابات في المحافظة، حيث ترشح 21 أخ وأخت لخوض انتخابات لجنة الإقليم الجديدة، حيث افتتح المؤتمر الساعة الحادية عشرة صباحاً في صالة الأميرات .
وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول في كلمته، أن تنظيم هذا المؤتمر جاء ضمن متطلبات النظام الداخلي للحركة، والذي من خلاله يبقى أبناء فتح حريصين على تكريس الحياة الديمقراطية وبالتالي إجراء عملية الانتخابات والمؤتمرات بكل أطر الحركة من الدنيا إلى الأطر العليا.
وأضاف، إن الهدف من المؤتمر هو أن تبقى حركة فتح أكثر قوة وأكثر انسجاما داخليا وأكثر شبابا ومؤهلة أكثر لمواجهة التحديات التي نواجهها، وقال: لا يخفى على أحد مدى صعوبة التحديات المقبلة التي نحن بحاجة إلى أجسام في هذه الحركة التنظيمية مؤهلة بشكل كبير لمواجهة التحديات وفي مقدمتها مواجهة الاحتلال والانتهاكات التي يمارسها ضد شعبنا.

وعبر عبد المنعم حمدان رئيس لجنة الإشراف على انتخابات إقليم سلفيت ان هذا المؤتمر هو تجسيدا للروح الديمقراطية التي تجلت في حركة فتح عبر تاريخها الطويل، مشيرا إلى أننا نمر بمرحلة تتطلب وحدة الصف الداخلي .
وأضاف أن هذا المؤتمر يبعث برسالة لكل أبناء فتح وفي كل مكان، أن حركتنا في طريقها تسير إلى الأفضل وإلى تجسيد الصورة الجميلة المشرقة لها، مشيرا إلى أن مؤتمر فتح هو تعبير حقيقي عن قوة الدفع التي طالبت بها القاعدة الفتحاوية، وهذا سيصب في إطار حماية المشروع الوطني وأن فتح قوية وموحدة وسينعكس ذلك على بقية فصائل العمل الوطني .

وأكد أمين سر حركة فتح/إقليم سلفيت عبد الستار عواد ان المؤتمر مر بكل الخطوات القانونية ليكون هذا العرس الديمقراطي الداخلي الذي تعودنا عليه في حركتنا العملاقة فتح، وأضاف إن إقليم فتح في سلفيت والعمل التنظيمي في هذه المحافظة هو نتاج لعملية تراكمية وتكاملية أسس لها إخوة أعزاء نفخر بهم وبتجربتهم ودورهم المميز في بناء وتأسيس مؤسسات السلطة الوطنية .

وشكر عواد زملائه في لجان الإقليم على دورهم المميز في المرحلة السابقة، ليسجل إقليم سلفيت العديد من النجاحات والتميز على مستوى الوطن، وشكر لجنة المتابعة والإشراف على انتخابات إقليم سلفيت عبد المنعم حمدان ابو المنذر و محمد العايدي " ابو جمال"، واللجنة التحضيرية لانتخابات إقليم سلفيت .
كما وأعلن عواد عن المشروع القادم للإقليم وهو افتتاح صيدليتين خدمة لأبناء الحركة فالعضو المنتظم بدفع الاشتراكات سيحصل على خصم 40% والغير منتظم بدفع الاشتراك سيحصل على خصم 30% .
وتم البدء بأعمال المؤتمر برئاسة جمال حماد ونائب الرئيس فرحات مرعي والمقرر نعيم صبره، وتم أداء القسم الفتحاوي، وقدم التقرير المالي والإداري واستقالة لجنة الإقليم السابقة، وفتح باب الاقتراع الساعة الثانية مساءً في مدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا، حيث تم هذا العرس الديمقراطي في ظل أجواء ايجابية ونزيهة ولم يسجل اي حدث يذكر اثناء عملية الاقتراع، حيث شارك (519) من اعضاء مؤتمر الاقليم من أصل (639) عضواً بنسبة 93% حسب نسبة المشاركة .
وتم إغلاق صناديق الاقتراع الساعة السابعة مساء، في حين تم الإعلان عن النتائج الساعة التاسعة مساءً وقد فاز(13) أخ وأخت وهم التالي أسمائهم :عبد الستار عواد، علي جاسر القاق، سلمان شقير"العراقي"، محمد الدلو"أبو اللطف"، أيمن ابداح، أسامة مصلح، نهاد الناعورة، ياسين عاصي، حسن القرم، ناجح حرب، عزام البلوطي، زاهرة حرب"أم عسكر"، نهيل شفيق عبد الله .
وفي السياق نفسه اجتمعت لجنة الاقليم الجديدة يوم الأحد بتاريخ 28/09/2014م في مقر التعبئة والتنظيم لإختيار امانة سر الاقليم، فيما حصل عبد الستار عواد بالإجماع على امانة سر الاقليم، كما أكدت اللجنة الجديدة للإقليم مبايعتها للسيد الرئيس محمود عباس ابو مازن

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر