صامد

صامد

الأحد، 7 سبتمبر 2014

مقبول: الخطة الفلسطينية أن تعترف امريكا بحدود دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية

صامد للأنباء -

  أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول بأن الخطة الفلسطينية للحل السياسي تقوم على أساس اعتراف الولايات المتحدة  الاميركية بحدود دولة فلسطين على أساس حدود الرابع من حزيران من العام 67 بعاصمتها القدس الشرقية .

وقال مقبول في حديث مع إذاعة موطني اليوم:" سيتم تحديد فترة زمنية لاستصدار قرار من مجلس الأمن أو اللجنة الرباعية، بحيث تتبنى أمريكا الموقف مع المجتمع الدولي وتطلب من  دولة الاحتلال تنفيذه ضمن فترة زمنية أقصاها ثلاث سنوات.

وكشف بأن  الوفد الفلسطيني سلم المبادرة الفلسطينية، للحل السياسي لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري في اللقاء الذي تم بينهما ، مشيراً أنه تم الاتفاق على تواصل النقاش واللقاءات لمناقشة الخطة.

وأضاف أمين سر المجلس الثوري أن تصريحات الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جنيفير بساكي  التي تحدثت حول ( رفض واشنطن اجراءات أو خطوات أحادية الجانب)، باطلة وغير منطقية، معتبراً ذلك تحيزاً أمريكياً اضافياً لإسرائيل رغم عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني ومصادرة للأراضي.
وأكد مقبول أن هذه الخطوة السياسية ليست أحادية الجانب، وبأن الجانب الفلسطيني سلم الخطة والأفكار إلى واشنطن لدراستها لتدعمها، باعتبارها أفكاراً ومقترحات منبثقة من قرارات الأمم المتحدة ومواثيقها وقوانينها، التي تعتبر الاستيطان باطلاً،  والتي أقرت بقيام دولة فلسطين على حدود ال 67، مؤكداً التزام  الشعب الفلسطيني بالشرعية الدولية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر