صامد

صامد

الأحد، 31 أغسطس، 2014

أبو حميد : 40% من الجرحى في غزة بحاجة لأجهزة وبرامج محددة لذوي الاحتياجات الخاصة

صامد للأنباء -

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية  د. محمد ابو حميد  عن حاجة 40% من الجرحى في العدوان الاسرائيلي الى ادوات وأجهزة  وبرامج محددة لذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين).
وأضاف ابو حميد في لقاء مع فضائية عودة  اليوم:" نقدم برنامجاً لذوي الاحتياجات الخاصة ( المعاقين ) وهو برنامج يقدم أدوات مساندة ومشاريع صغيرة نسميها التمكين الاقتصادي، ممولة من دولة الامارات الشقيقة، مشيراً الى حصر اعداد الايتام بغزة نتيجة العدوان لكفالتهم من أهلنا بالضفة الفلسطينية، مطالباً بتمكين الوزارات بالعمل الجماعي كواجب ومسؤولية.

 وشدد أبو حميد على ضرورة احترام حكومة الوفاق الوطني ، كحكومة فلسطينية فاعلة تقوم بمسؤولياتها دون تدخلات من اي جهة كانت داخلية او خارجية ، بهدف اعادة الاعمار، موضحا أن:" موضوع اعادة  الاعمار يختلف عن المساعدات الاغاثية حيث قدمنا 81 شاحنة معونات".

وكشف وكيل الوزارة عن جهود غرفة الطوارئ برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية وكافة الشركاء المحليين فالوزارات المعنية والمؤسسات الدولية فقال:" هدفنا تنظيم عملية المساعدات،  ولدينا غرفة عمليات يقابلها في غزة غرفة عمليات اخرى برئاسة الوزير مأمون ابو شهلا وزير العمل ونرسل المساعدات الى كرم ابو سالم بالتنسيق مع مدير عام المعابر والشؤون المدنية " وأضاف:" نجتمع ثلاث مرات اسبوعيا  لتقييم ومتابعة ما يجري في غزة ونتابع تقديم المساعدات الاغاثية الاولية في مراكز الايواء ".

وأشار أبو حميد  الى شكاوي وصلت الوزارة  حول عدم وصول المساعدات وسوء التوزيع ، وقال :" هذا أمر يُعيب نشاطنا وعملية الاغاثة" مؤكدا عدم جواز الاستيلاء على هذه المساعدات، والعمل على تنظيمها بقوائم أسماء مستلمي هذه المساعدات والية توزيعها ، مشددا على احترام اللجنة الوزارية ومهامها".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر