صامد

صامد

السبت، 5 يوليو 2014

فيديو:القدس وضواحيها تشيع جثمان شهيد الفجر أبو خضير

صامد للأنباء -
بكثير من الدموع، وأكثر من الزغاريد، شيع الآلاف من أهالي شعفاط قضاء القدس، جثمان الشهيد محمد أبو خضير الذي ارتقى قبل يومين، بعد أن اختطفه إسرائيليون وقتلوه وحرقوه.
وتحفظت قوات الاحتلال الإسرائيلية، على جثمان الشهيد محمد، البالغ من العمر 13 عاماً، قبل أن تسلمه صباح اليوم إلى ذويه في شعفاط، ووالصلاة عليه وتشييع جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم.
وشارك آلاف المواطنين من مختلف مناطق القدس المحتلة وخارجها في استقبال وتشييع جثمان الشهيد الطفل محمد أبو خضير، 16 عاما، بمقبرة شعفاط وسط القدس المحتلة، بعد الصلاة على جثمانه الطاهر بخيمة استقبال ضخمة أقيمت وسط المنطقة
وكانت جموع غفيرة من حي شعفاط ومختلف احياء وبلدات وضواحي القدس وخارجها شاركت في استقبال الجثمان خلال وصوله بسيارة اسعاف من مستشفى هداسا عين كارم غربي القدس المحتلة.
وتحول التشييع إلى أشبه بعرسٍ وطني وحدوي حيث صدحت حناجر آلاف المُشيّعين بهتافات التكبير وأخرى تدين جريمة اغتياله.
وطاف المشاركون وهم يحملون جثمان الشهيد على الأكتف شوارع شعفاط عقب الصلاة على جثمانه في مسجد شعفاط الكبير، مرددين هتافات: 'بالروح بالدم نفديك يا شهيد' و'يا شهيد ارتاح ارتاح واحنا نواصل الكفاح'.
وطالب رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير النائب أحمد الطيبي، في جنازة الشهيد أبو خضير، الأمم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني خاصة الأطفال والفتيان ، بعد أن قُتل أكثر من 1500 طفل منهم منذ عام 2000.
وانتقد الطيبي المجتمع الاسرائيلي الذي يتعامل مع حياة الانسان الفلسطيني كأنه مجرد رقم لا يوجد له أم ولا يوجد خلفه ألم. 
وقال الاسرائيليون يتعاملون مع دم الطفل الفلسطيني أقل من دم الطفل اليهودي. واضاف نحن لسنا معنيون بمواجهات وسفك دماء، ولكننا لن نقبل تعاملاً متعالياً بأن جهة ما او شخصاً ما يعتقد ان دمنا اقل قيمة من دمه ! الدم اليهودي ليس أغلى من دم أي طفل فلسطيني، سواء محمد ابو خضير .. نديم نوارة .. محمد دودين، مطالبا بالوصول الى القتلة وإنزال العقوبة عليهم.
واضاف 'الوضع لا يمكن ان يستمر هكذا ، في ظل انعدام المفاوضات، وبأن يجلس الاسرائيليون في تل ابيب ويحتسون القهوة ويواصلون فرض الحصار على الخليل .. هذا الوضع غير اخلاقي ولا يمكن ان يستمر ويُنبئ بالانفجار القادم. 
تجدر الاشارة الى مشاركة مختلف أطياف المجتمع الفلسطيني بالقدس المحتلة، ومن ممثلي القوى والمؤسسات والفصائل الوطنية والإسلامية في القدس وضواحيها وبلداتها ومن داخل اراضي 48 في استقبال الجثمان وتشييعه الى مثواه الأخير.


جنازة الشهيد محمد ابو خضير 

 https://www.youtube.com/watch?v=EIA7VqHkVsE&feature=youtu.be


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر