صامد

صامد

الأحد، 6 يوليو 2014

التقرير الاخباري اليومي: حماس وانتهاج الكذب والتضليل

صامد للأنباء -
المشهد الفلسطيني 6-7-2014

التقرير الاخباري اليومي: حماس وانتهاج الكذب والتضليل

وليد ظاهر – الدنمارك *

·        بعث السيد الرئيس، برقية تهنئة إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما، هنأه من خلالها بإحتفالات عيد الاستقلال، وعبر سيادته عن شكره للجهود المتواصلة للرئيس أوباما للوصول إلى سلام عادل ودائم، ولكل ما يقدمه لتخفيف معاناة شعبنا.
·        تلقى السيد الرئيس، مساء أمس، إتصالا هاتفيا، من أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، وتم خلال الإتصال بحث آخر التطورات المحلية والإقليمية، إضافة إلى التصعيد الإسرائيلي المستمر في الأرض الفلسطينية.
·        تلقى السيد الرئيس، مساء أمس، إتصالا هاتفيا، من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وتم خلال الاتصال بحث آخر تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر.
·        أكد نمر حماد المستشار السياسي للسيد الرئيس، أن سيادته متابع وعلى دراية بما يحدث لحظة بلحظة، وأوضح أن موقف القيادة بعد إستشهاد "أبو خضير" كان بالتوجه برسائل إلى أمريكا والأمم المتحدة ومجلس الأمن.
·        أكد جمال محيسن عضو مركزية فتح، وجود إتصالات مستمرة بين القيادة والأمم المتحدة ممثلة بأمنيها العام بان كي مون ومع معظم دول العالم حول الجرائم والتصعيد العسكري الإسرائيلي، وقال "يبدو ان إسرائيل لديها مخطط تصعيدي للأحداث من ضمن أهدافه ضرب الوحدة الوطنية".
·        قال عباس زكي عضو مركزية فتح، إن الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الأراضي المحتلة، قضت على فرص عملية السلام، وأثبتت أن إسرائيل لا ترغب التوصل إلى "تسوية" مع الفلسطينيين.
·        قال عباس زكي عضو مركزية حركة فتح، "ما يحصل الآن هو بداية لإنتفاضة شعب ولا أحد يتكهن أين ستصل الأمور إلا إذا إسرائيل تراجعت عن عملياتها الإجراميه".
·        أكد أحمد قريع عضو تنفيذية منظمة التحرير،أن الهولوكست الذي مارسه النازيين هو نفسه الذي يمارسه الإحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، بل وأكثر، وطالب إعتبار الإستيطان والمستوطنين والمنظمات الإستيطانية إرهاب يجب مقاطعته ومحاربته.
·        إنتقد القيادي الفتحاوي د. حازم أبوشنب بشدة رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، واعتبره المسؤول الرئيس عن أعمال القتل والتنكيل التي يمارسها المستوطنون وجيش الإحتلال في القدس ضد الشعب شعبنا.
·        قال النائب د.مصطفى البرغوثي إن الوضع القائم حاليا لا تترك فيه إسرائيل مجال للفلسطينيين إلا أن يقاوموا، عدم المقاومة الآن تعني الإستسلام للإحتلال، وأشار إلى أن القرار ببدء الإنتفاضة لا يمتلكه أي قائد سياسي.
·        أعرب وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري عن قلقه بشأن التصعيد الإسرائيلي وما قد ينتج عنه من عواقب وخيمة لها تأثيرها المباشر على الشعب الفلسطيني وسلامته، وأكد شكري، أمس، أن الجهود المصرية مستمرة لتثبيت التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
·        أكد السفير المصري لدى فلسطين وائل عطية أن بلاده تبذل جهودا مكثفة واتصالات حثيثة لإعادة فرض التهدئة في قطاع غزة، وأوضح أن هناك إتصالات منذ أيام للعودة للتهدئة، ورفض السفير الحديث عن طبيعة الإتصالات.
·        دانت الحكومة الأردنية إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوابات بلدة القدس القديمة ومنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى في الجمعة الاولى من رمضان، وحذر الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني سلطات الاحتلال من استمرار توفير الحماية لإنتهاكات المتطرفين اليهود.
·        دانت الرئاسة التونسية الجريمة التي أودت بحياة الفتى محمد أبو خضير بالقدس المحتلة على يد مستوطنين اسرائيليين،
وذكرت الرئاسة التونسية أن "هذه الجريمة التي تضاف الى سجل الجرائم في حق الشعب الفلسطيني الأعزل تفضح حقيقة النوايا الاسرائيلية تجاه ما تسميه بعملية السلام".
·        قالت المتحدثة بإسم الخارجية الأميركية جين بساكي إن الفتى طارق خضير (15 عاما) هو مواطن أميركي تحتجزه السلطات الإسرائيلية في القدس، وقد زاره مسؤول من القنصلية الأميركية، وإننا منزعجون من التقارير التي تقول بأنه قد عذب بشدة من قبل الشرطة، وأدانت المتحدثة بشدة أي استخدام مفرط للقوة، ودعت إلى 'تحقيق سريع وشفاف وذي مصداقية'.
·        هاجم مستوطنون فجر اليوم راعي كنيسة عابود القس عطا الله عيساوي اثناء عودته على الكنيسة قادما من مدينة بيت لحم.وقالت مصادر محلية ان مستوطنين اعترضوا فجر اليوم طريق القس وهو في طريقه الى الخدمة الكنسية في قرية عابود شمال غرب رام الله برفقة قس اخر وقاموا بمهاجمة السيارة بالحجارة والآلات الحادة.
·        طلبت الوزيرة الإسرائيلية تسيبي ليفني من المستشارالقانوني لحكومة الإحتلال يهودا فاينشتاين إجراء تحقيق سريع في حادث إقدام قوة إسرائيلية على ضرب فلسطيني منبطح على الأرض في حي شعفاط في القدس الخميس الماضي.
·        استبعد وزير الأمن الداخلي في حكومة الإحتلال إسحاق أهارونوفيتش إندلاع إنتفاضة ثالثة، كما وطلب من شرطة الإحتلال التحلي بأكبر قدر من المسؤولية وضبط النفس بإعتبار هذه الفترة حساسة للغاية.
·        نفى عضو مركزية حركة فتح محمد المدني، ما ورد على بعض المواقع الإخبارية الكترونية وغيرها والإذاعة الإسرائيلية بينها والتي إدعت نشوب 'مشاجرة ونقاش عاصف' بين السيد الرئيس وعدد من أعضاء مركزية حركة 'فتح' الخميس الفائت.
·        نفى أمين سر ثوري حركة فتح أمين مقبول ما نشره موقع "رأي اليوم" الإخباري، حول وجود خلافات بين السيد الرئيس وبعض أعضاء اللجنة المركزية لفتح، وقال مقبول إن "نشر مثل هذه الأخبار، تخدم سياسة الإحتلال الذي يمارس التضليل عبر ماكنته الإعلامية الهائلة بجانب آلياته العسكرية المدمرة".
·        شارك مئات العرب والبريطانيين في تظاهرة إحتجاج كبيرة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن دعت لها الجالية الفلسطينية، للتنديد بالجرائم الإسرائيلية.
·        اعتصم المئات من أبناء الجاليات العربية  والفلسطينية والمؤسسات الهولندية، أمس، وأقاموا مهرجانا تضامنيا مع الأسرى  في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمام مبنى السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهولندية إمستردام.
·        قال د. صائب عريقات إن السيد الرئيس سيوجه كلمة مسجلة إلى مؤتمر للسلام تعقده صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية في "تل أبيب" هذا الأسبوع.
·        قال صائب عريقات إن الحكومة الإسرائيلية غير معنية بحل الدولتين وأنها تريد دولة واحدة تُدعى إسرائيل من نهر الأردن إلى البحر المتوسط، وأكد عريقات أنه لايوجد حاليا شريك للسلام مشددا على أهمية التوصل لإتفاق سلام على مبدأ حل الدولتين.
·        قرر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تعيين فرانك لونستين قائما بعمل مبعوث الخارجية الأمريكية في مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وكان لونستين نائب الوسيط الأمريكي للسلام في لشرق الأوسط مارتن انديك.
·        قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، إن الطريقة التي تسعى حماس من خلالها للتوصل إلى هدنة مع دولة الاحتلال، هي طريقة مشبوهة ومن شأنها أن تضرب وحدانية التمثيل الفلسطيني، وهو الهدف الذي تسعى إسرائيل إلى تحقيقه، ودعا عساف المواطن الفلسطيني إلى قراءة ما بين سطور اتفاقيات الهدن التي أبرمتها حماس مع دولة الاحتلال.
·        أكد الناطق باسم حركة (فتح)، فايز أبو عيطة، تمسك حركة فتح باتفاق المصالحة الوطنية وحكومة التوافق، وقال أبو عيطة إن الدعوة إلى تشكيل إدارة لحكم قطاع غزة، يعتبر نقوصاً عن اتفاق المصالحة وانسحاباً من حكومة التوافق الوطني وبديلاً عنها، مما يعني نسف كل ما تم التوافق عليه.
·        قال أمين سر المجلس الثوري لحركة 'فتح' أمين مقبول، إن القيادة الفلسطينية تواصل اجتماعاتها لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي المتصاعد على أبناء شعبنا والإجراءات التي يجب اتخاذها لحمايته.
·        جدد محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، التحذير من مغبة مواصلة السياسة الإسرائيلية العنصرية التي تستهدف المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية، وقال الحسيني إن الأرض اشتعلت في كل أحياء مدينة القدس ورأس العمود ومحيط البلدة القديمة وداخلها، في رسالة للاحتلال مفادها بأن القدس لا يمكن أن تكون عاصمة لدولة الاحتلال.
·        انطلقت يوم الجمعة، حملة الكترونية عالمية، على موقع آفاز لحملات المجتمع، تهدف لوضع المستوطنين الإسرائيليين على قائمة الإرهاب والمطلوبين.
·        دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة وحملة العقاب الممنهجة والقمع الجماعي الوحشي الذي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
·        أعرب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية القبرصية السفير اليونيديس بنتاليديس، عن إدانة بلاده الشديدة لجريمة قتل الفتى محمد أبو خضير، وأكد بنتاليديس خلال لقائه سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص وليد حسن، اليوم، عدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي وضرورة التمسك بالحل السلمي على مبدأ حل الدولتين.
·        أعربت عضو تنفيذية منظمة التحرير د.حنان عشراوي عن تقديرها العميق للجهود التي بذلها كل من ممثلي هولندا والنمسا في دولة فلسطين المحتلة، والدور الكبير الذي لعباه في تعزيز العلاقات والتعاون بين فلسطين ودولهما، جاء ذلك خلال وداع عشراوي لكل من ممثل النمسا لدى فلسطين ليونهارد مول وممثلة هولندا لدى فلسطين بريجيتا تازيلر المنتهية مهامهما.
·        قال نادي الأسير، إن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين من مختلف محافظات الضفة 33 مواطنا منهم قاصرين، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين منذ الحملة العسكرية الأخيرة على الضفة الغربية إلى 691 معتقلا.
·        نظمت سفارة دولة فلسطين لدى البوسنة والهرسك والجالية الفلسطينية وقفة تضامنية مع الأسرى في السجون الإسرائيلية وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

*    الاستيطان:
·        يواصل المستوطنون اعتداءاتهم ضد المواطنين في الاراضي الفلسطينية في ظل حماية حكومة الإحتلال والتي تشن بدورها حملة تحريض رسميه على قتل الفلسطينين ، يشارك فيها آلاف العناصر من جيش الإحتلال، منذ أكثر من ثلاثة اسابيع . وقد راح ضحيتها 16 شهيدا فلسطينيا على يد الجيش الإسرائيلي ، حيث كانت عمليات القتل تنفذ ميدانيا وبدم بارد وكان آخرها استشهاد الشاب يوسف الزاغة ( 19 عاما) من مخيم جنين، والذي اعدم برصاص وحدات الاحتلال الخاصة، خلال عملية ارهابية في مخيم جنين، و الفتى محمد ابو خضير ابن 16 عاما، الذي اختطف وقتل ومثل بجثته وتم احراقها في احراش دير ياسين من قبل عصابات المستوطنين الثي اختطفته من امام منزله ، في جريمة بشعة .
·        كثف المستوطنون خلال الساعات الاخيرة اعتداءاتهم ضد اراضي المواطنين.وكان اخر هده الاعتداءات تمثل في نصب العديد من المنازل المتنقلة في مواقع مختلفة من محافظة بيت لحم، وذلك تحت حماية جيش الاحتلال الذي عمل على تأمين وصول المستوطنين الى الاراضي المستهدفة.ففي بلدة الخضر نصب المستوطنون الجمعة 3 منازل متنقله في موقع "ام حمدين" وهي تلة تبلغ مساحتها نحو 500 دونم وكان سبق للمستوطنين إقامة العديد من المنازل عليها خلال السنوات الاخيرة، وذلك ضمن محاولاتهم المتكررة للسيطرة على هذه الاراضي وضمها للمستوطنات المقامة فوق اراضي المنطقة.
·        اتهم مواطنون من قرية اوصرين جنوب نابلس، عددا من المستوطنين المتطرفين باعتدائهم منتصف الليلة، على شاب بالضرب المبرح بالبلطات على كافه انحاء جسده، قبل أن يلقوا به في منطقة نائية، مما ادى الى اصابته بجروح وصفت بالخطيرة.وقال عباس عديلي من قرية اوصرين إن سيارتين تابعتين للمستوطنين اقتحمتا القرية، ترجل منها مستوطنون اختطفوا الشاب طارق زياد زهدي عديلي 22 عاما من وسط البلدة، بعد أن قاموا برشه بغاز ثم اقتادوه الى منطقة نائية قرب البلدة، واعتدوا عليه بالضرب المبرح بالبلطات ومن ثم نقلوه الى منطقة بعيده عن القرية وتركوه ينزف.

*    الأسرى:
·        أكد مركز الأسرى للدراسات أن أجهزة الأمن والحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون تقوم بهجمة غير مسبوقة على الأسرى في أعقاب الإضراب المفتوح عن الطعام والعملية العسكرية في الضفة الغربية.
·        شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر حزيران أوسع حملة اعتقالات بحق أبناء محافظة الخليل، حيث وصل العدد خلال هذا الشهر إلى (250) معتقلاً.
·        أبلغ محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان محمد محمود أن قوات خاصة إسرائيلية ووحدات"المستعربين" اعتقلت أحد عشر طفلاً وشاباً مقدسياً من حي شعفاط مسقط رأس الطفل الشهيد محمد أبو خضير الذي تعرض للخطف والقتل والحرق على يد "عصابة مستوطنين إرهابية" فجر يوم الأربعاء الماضي.
·        أقامت سفارة دولة فلسطين والجالية الفلسطينية بالبوسنة والهرسك وبالتعاون مع جمعية الصداقة الفلسطينية البوسنية وجمعية الشباب المسلم البوسنية وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا الفلسطيني بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة .

*    شئون إسرائيلية:
·        أظهر استطلاع للرأي العام في إسرائيل تراجع شعبية كتلة "الليكود- بيتنا"، مقابل ارتفاع شعبية أحزاب العمل و"البيت اليهودي" وميرتس. وأجري الاستطلاع، الذي تم نشره أمس، لصالح قناة الكنيست التلفزيونية، قبل يومين وفي أعقاب جنازة المستوطنين الثلاثة الذين اختطفوا قبل ثلاثة أسابيع. وأظهر الاستطلاع تراجع كتلة "الليكود- بيتنا" من 31 نائبا في الكنيست إلى 28 نائبا، فيما ارتفعت قوة حزب العمل من 15 نائبا إلى 21 نائبا. كذلك ارتفع عدد نواب حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف إلى 18 نائبا فيما يمثله في الكنيست اليوم 12 نائبا، بينما ضاعف حزب ميرتس تمثيله من 6 نواب إلى 12 نائبا.
·        وزير إسرائيلي: إسرائيل مستعدة لتلبية أي طلب أردني بالمساعدة في التصدي لداعش
·        قررت جمعية إسرائيلية تطوير تطبيق للهواتف المحمولة للمساعدة في الإبلاغ بشكل آلي عن أي حالة أسر لمستوطنين بالضفة الغربية .
·        قال الجيش الإسرائيلي إن مجهولين قاموا باختراق حسابه على شبكة "تويتر" وذلك بعد نشر تغريدة لمدة 5 دقائق هذا نصها "تحذير: احتمال تسرب نووي بمفاعل ديمونة بعد إصابته بصاروخين". وذكر الجيش الإسرائيلي بعد حذف هذه التغريدة "نعتذر عن تغريدات غير صحيحة، لقد تم اختراق حسابنا، سنقوم بمكافحة الإرهاب على كل الجبهات بما فى ذلك فى مجال الإنترنت".

*    مقالات وآراء:
·        كتب يحيي رباح مقالا له في جريدة الحياة الجديدة بعنوان " نظرة أعمق إلى الحملة الإسرائيلية "، أوضح فيه بأن الحملة العسكرية التي تقوم بها إسرائيل منذ عدة أسابيع اتجاه قطاع غزة والضفة الغربية تسعى لها منذ أكثر من سنة بترك الأمور للمستوطنين لنشر استفزازاتهم لفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى وداخل المدن الفلسطينية بالضفة الغربية، وأشار إلى أن إسرائيل ومنذ بداية العام 2011 وبداية انشغال العرب بالثورات العربية وتفكك العرب في جميع أنحاء الوطن العربي تريد إسرائيل استغلال ذلك الوقت لتفعل ما يحلو لها بالشعب الفلسطيني , وشدد الكاتب على ضرورة بذل أقصى جهد ممكن لتفكيك الحملة الأمنية الإسرائيلية، وحاجة الفلسطينيين لوقفة عربية جادة وقوية لحماية الشعب الفلسطيني من إبادته على يد قطعان المستوطنين .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصلون يطردون المستوطنين من باحات الأقصى

تمكن المصلون، صباح اليوم الأحد، من طرد مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وفتحت شرطة الاحتلال في الثامنة والنصف من صباح اليوم باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين، إلا أن جموع المصلين تصدت لهم بصيحات التهليل والتكبير، ما اضطر شرطة الاحتلال المرافقة إلى إخراج المستوطنين من باب السلسلة، وإغلاق باب المغاربة أمام أفواج السياح الأجانب ومجموعات المستوطنين.
وتفرض شرطة الاحتلال طوقا حول المصلين وطلبة حلقات العلم في باحات الأقصى، في حين شرعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى الرئيسية بفرض إجراءات مشددة على دخول المصلين من فئة الشبان للمسجد، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد.
إلى ذلك، أدى بضعة آلاف من المقدسيين صلاة الفجر برحاب المسجد الأقصى المبارك، وآثر عدد كبير منهم التواجد في الأقصى للتعبد وتلاوة القرآن والاستماع لدروس العلم.
يشار إلى أن شرطة الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية أمام مجموعات المستوطنين عقب قتل الطفل محمد أبو خضير وحرق جثمانه.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مسلحو حماس يختطفون عقيداً في حرس الرئاسة وفتح تحملها المسؤولية الكاملة عن حياته

إختطف مسلحون مجهولون يوم السبت عقيد في حرس الرئاسة في مدينة غزة.
وقام عدد من المسلحين يستقلون سيارة باختطاف العقيد عاطف القن في حرس الرئيس من أمام مكان سكنه بمنطقة المقوسي".
من جانبها، حملت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها أسامة القواسمي حركة حماس المسؤولية الكاملة عن عملية الخطف وعن حياة العقيد.
وطالب القواسمي حماس بسرعة الإفراج عن العقيد القن، وكذلك كافة المعتقلين السياسين الذين تختطفهم حماس منذ أكثر من 6 أعوام في سجونها بغزة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المدني يرد على إشاعات المغرضين حول خلافات مزعومة مع الرئيس

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' محمد المدني، ما ورد على بعض المواقع الاخبارية الكترونية وغيرها والإذاعة الإسرائيلية بينها والتي ادعت نشوب 'مشاجرة ونقاش عاصف' بين الرئيس محمود عباس وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عصر الخميس الفائت.
وقال في بيان صحفي مساء يوم السبت، إن هذه الأخبار الملفقة عارية عن الصحة تماما كما أنها تكشف إلى أي حضيض وصلت إليه جهات فلسطينية المظهر صهيونية المضمون لا ترى أبعد من أنفها ولا تقيس مصالح الوطن والشعب والقضية إلا بما ينسجم ومصالحها الشخصية المحدودة جدا.
ورفض المدني الدخول في جدال مع من اختلقوا الأكاذيب ونسجوا حولها مادة للتسلية أكثر من كونها إخبارية وقال: 'بينما تبحث القيادة الفلسطينية على كل المستويات وبشتى السبل الكفيلة بدرء الخطر عن شعبنا ولجم المخطط الاسرائيلي الهادف إلى جر شعبنا إلى مواجهة أليمة تسوغ لإسرائيل تنفيذ ما تحلم به طوال الوقت في التخلص من الشعب الفلسطيني وتثبيت ادعائها بأن فلسطين هي أرض بلا شعب وهبها الله لشعب بلا أرض، فإننا نرى أشباه الفلسطينيين وهم يعتمرون القبعات المزركشة التي تغطي رؤوس اليمين الاستيطاني المتطرف في إسرائيل من أجل النيل من القيادة الفلسطينية والتشكيك بشرعيتها وصوابية توجهها الذي شهد لها العالم به حين اعترف من خلال قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 29 تشرين ثاني 2012 بدولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.'
وأضاف أن الحكومة الاسرائيلية وقد ساءتها الخطوة المتقدمة التي رعاها الرئيس والمتمثلة بالتوصل إلى اتفاق المصالحة الوطنية التي نجمت عنها حكومة تحظى بقبول كل من حركة 'فتح' وحماس والعالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا، باتت تبحث عن شتى الطرق للطعن في القيادة الفلسطينية، يعاونها في ذلك وللأسف، بعض الذين لا هم لهم ولا غاية سوى نيل الحظوة لدى أصحاب الأجندات الخاصة البعيدة كل البعد عن شعبنا وعن قضاياه الوطنية.
وخلص المدني إلى القول بأن عذابات شعبنا بشهدائه الأبرار وجرحاه البواسل وأسراه الأبطال خلف القضبان تستحق وقفة رجل واحد وراء قيادة الرئيس عباس والالتفاف حول قضايا الوطن بدل اللجوء إلى المزايدات والمهاترات التي أثبت الزمن عقمها وانعكاساتها السلبية على الموروث النضالي والبطولي الرائع لشعبنا منذ أن فجر ثورته في الفاتح من كانون ثاني 1965 وحتى يومنا هذا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فتح "إقليم بيت لحم" تشكل لجان ضاربة لمواجهة المستوطنين

شكلت حركة فتح - اقليم بيت لحم لجان حراسة لمواجهة اعتداءات المستوطنين وخاصة في مناطق التماس مع الاحتلال.
وقال محمد المصري امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم، ان الحركة وعبر لجان المناطق التنظيمية بدأت بتشكيل لجان حراسة على مدار الساعة لمواجهة هجمات المستوطنين وصد اعتداءاتهم.
وأوضح ان اعتداءات المستوطنين التي بدأت تتخذ شكلاً منظماً يقتضي ردعه لذا اعطت حركة فتح توجيهاتها للجان المناطق بضرورة تشكيل لجان حراسة يتناوب عليها ابناء الحركة طوال الساعة.
وأضاف ان اللجان بدأت في بعض المناطق منذ يوم الجمعة العمل على ارض الواقع باتصال مباشر مع اقليم الحركة والأجهزة الامنية.
ودعا المصري المواطنين بضرورة التكاتف واخذ الحيطة والحذر لإفشال مخططات المستوطنين.
وكانت حركة فتح اقليم بيت لحم توعدت في بيان صحافي "المستوطنين المعتدين على المواطنين بدفع ثمن عدوانهم حيث عملت الحركة على تشكيل لجان ضاربة لمواجهة اعتداءات المستوطنين".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أبو عيطة: الدعوة لتشكيل إدارة لحكم غزة نسف لإتفاق المصالحة

أكد المتحدث باسم حركة (فتح)، د. فايز أبو عيطة، تمسك حركة فتح باتفاق المصالحة الوطنية وحكومة التوافق.
وقال أبو عيطة في تصريح لـوكالة الأنباء الرسمية "وفا" مساء يوم السبت: 'إن حركة فتح تتمسك باتفاق المصالحة وبحكومة التوافق التي تم تشكيلها بالاتفاق مع حركة حماس'، مؤكداً دعم فتح للحكومة وتهيئة الأجواء المناسبة لتمكين الحكومة من القيام بالمسؤوليات والمهام المناطة بها.
وشدد على أن الدعوة إلى تشكيل إدارة لحكم قطاع غزة، يعتبر نسفاً لاتفاق المصالحة  وكل ما تم التوافق عليه، وتنفيذه اتفاق المصالحة، بدءاً من تشكيل حكومة التوافق وانتهاء بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هولوكوست اسرائيلي

الهولوكوست مصطلح اختصر مجموعة الحملات المنظمة لالمانيا النازية وبصفة خاصة ضد اليهود في اوروبا اثناء الحرب العالمية الثانية لتصفيتهم، والمصطلح مشتق من كلمة يونانية تعني "الحرق الكامل للقرابين المقدمة لخالق الكون " وقد ترجمت النازية هذا المعنى حرفيا بالمحرقة التي ابادت فيها مئات الالاف من اليهود وغير اليهود ايضا، قربانا لشهوات الاستحواذ والسيطرة العنصرية.
الضمير الانساني يعاني حتى اللحظة من هذه المحرقة، وما من دولة في العالم تقريبا لم تشجبها، في الوقت الذي لا تحاول فيه نسيانها من اجل ان لا تتكرر مرة اخرى حتى لا يصاب تاريخ البشرية بوصمة عار اخرى تجعله تاريخا للوحوش لا تاريخا للانسانية، غير انه وعلى ما يبدو فأن اسرائيل اليوم، اسرائيل اليمين والمستوطنين، وحدها من يعمل على نسيان المحرقة، بل وعلى تقليدها وهي تحرض في كل لحظة، بغطرسة القوة وانفلاتها وبخطاب الدبابة و الفكرةالعنصرية بأحابيل تصنيفاتها المنحطة، على قتل الفلسطينين وملاحقتهم كطرائد لتصفيتهم اينما امكن وكيفما امكن، سواء على يد قواتها العسكرية او على يد المستوطنين الذين انفلت عقالهم بتوحش لا مثيل له حتى عند "داعش " لا بل انهم اليوم وقد احرقوا الفتى ابو خضير حيا، يعيدون المحرقة الى سيرتها البشعة والمقززة، وعلى نحو يظهر انهم مرضى الى حد الوله بتقليد من احرقوا آباءهم وأجدادهم لحظة انتكاس التاريخ بالنازية ...!!!
ماذا على العالم ان يفعل الان، العالم الحر الذي لم يدع لحظة تمر في مرافعاته الاخلاقية إلا وأدان فيها المحرقة النازية، ماذا عليه ان يفعل وثمة من في اسرائيل يرد اشعال محرقة جديدة ضد الشعب الفلسطيني ولتحقيق ذات الاهداف التي ارادتها اوهام النازية وتلفيقاتها العنصرية..؟؟
لن يكون بامكان احد بعد الان ان يقول : انا بريء من دم هذا الفلسطيني، والمشهد في غاية الوضوح ، القتلة بنيران حقدهم والضحية فتى لاحول ولا قوة له ، اختطفوه وأضرموا النيران في جسده الغض لتأكل لحمه الحي على مرأى منهم، ولا شك انهم تصارخوا بهوس العقدة العنصرية ولعلهم انتشوا برائحة شواء اللحم البشري ...!!
ماذا على العالم ان يفعل وغايات اليمين الاسرائيلي في تطرفه الدموي باتت اكثر من واضحة، ماذا عليه ان يفعل وكهنة العنصرية يريدون قرابين بشرية لشهواتهم الاستيطانية والاستحواذية ..؟؟
آن الأوان لا لكلمة حق سياسية وانسانية فحسب، وانما لموقف الاخلاقي يردع الجريمة ويطفئ نيرانها الساعية الى هولوكوست جديد، قد لا يستثني احدا من شره المدمر.
رئيس تحرير الحياة الجديدة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريمة المستوطنين قد تطال الجميع  بقلم: ماهر حسين

شاب ...بالأصح فتى في مقتبل العمر تقوم عصابات الموت  باختطافه ومن ثم حرقه وقتله بعد تعذيبه ...خبر قد يبدو عادي في عالم الجريمــــــة وعالم العصابات .....خبر قد تشاهده كحلقة في مسلسل تلفزيوني يتحدث عن الجرائم  والقتله المتسلسلين والمجرمين .
الغير عــــادي أبدا" أن لا يتم استنكار هذا الفعل الاجرامي الخسيس...والغير عادي هو محاولة التغطية على أفعال مجموعات القتله والمجرمين الذي يسمون الان بالمستوطنين ...وعندما نتحدث عن استيطان ومستوطنين  فإننا حتما نتحدث عن فلسطين وعن ما يحدث بها من جرائم يومية يقوم بها هؤلاء المجرمين من المستوطنين .
أنهم مجرد عصابات ...عصابات المستوطنين في وطني فلسطين  تستهدف  كل مظاهر الحياة ..أنهم أعداء لكل مظاهر الحياة الطبيعية  في فلسطين لانها تذكرهم كل لحظة بفلسطينية الأرض وعروبتها ..أنهم أعداء للأثار وللأشجار وللأحجار لأنها دليل على أنها فلسطين وليست أي إسم أخر بالكون  ..كانت فلسطين وستبقى بترابها وحجرها وشجرها وهواؤها وماؤها .
أما هؤلاء المستوطنين فهم  لا ينتموا أصلا" لهذا الوطن بل قدموا أليه من أصقاع الدنيا ..حتما أنهم لا يجدوا المتعة في جباله ووديانه ولا يهتموا بالطبيعه لأنه لا يوجد ما يربطهم بهـــا فنحن من ننتمي للشجر لأننا من زرعه ونحن من نكتب على الحجر لاننا من عايشناه منذ زمن ونحن من يتمتع بطبيعة فلسطين لانها وطننا .. أما هءلاء المستوطنين فهم مجرد عصابات تُقيم بشكل غير شرعي على أرضنا بمساندة الاحتلال  الإسرائيلي.
قام المستوطنين من أيام بتعزيز وتأجيج مشاعر الكراهية والعداء بينهم وبين الفلسطينين ..فقتلوا الشاب محمد أبو خضير بإجرام منقطع النظير حيث أسقوه (البنزين ) وحرقوه من الداخل والخارج بنيران الحقد التي ستطولهم حتمــــــــــــــــا" بل ستطول أبناؤهم  ولم يكتفوا فما زالت عصابات المستوطنين تزرع الفساد والكراهية في كل أرجاء الضفه الفلسطينيه والقدس .
إن هذا السلوك الاجرامي المحمي من قوات الاحتلال سيؤدي الى تصعيد الصراع الى درجة لن يكون لها أي عنوان سوى الدم ...إن هذا السلوك الاجرامي المدعوم من الاحتلال سيجعل المنطقه تبتلع القادمين الجدد إليها  فمن يظنوا بان الفلسطينين سيقبلون بالخنوع والعيش بذل هم مجرد واهمين وهذا لن يكون وعلى الجميع الحذر من دفع الفلسطينين لحد المواجهه التي قد تكون أخيرة هذه المرة .
على إسرائيل أن تبادر فورا" ضبط عصابات المستوطنين لحين خروجهم من وطنا حيث أن اقامتهم ومستوطناتهم غير شرعية بموجب القانون الدولي وعلى إسرائيل بكل قياداتها  أن تستنكر هذا الحادث الأليم والاعتداء الاجرامي بحق الشاب محمد أبو خضيره ...وان تعتقل الجناة المجرمين  لمحاكمتهم .
وعلى إسرائيل أن تتعلم من تجاربها السابقه مع شعبنا ..فهذا الشعب لا ٌيكسر ولا يُهزم ولا يستسلم ..ومن الأفضل أحياء حل الدولتين وبسرعه ودعم كل الخطوات السياسية الممكنه لتعزيز فرص الحل السياسي بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقيه .
أما نحن ...ونحن أصبحنا  وللأسف جزء" من المشكلة كذلك ..فعيلنا التفكر بحالنـــا ...بصدق وإنتماء ...ومن هنا فانا أطالب الكل الفلسطيني وعلى كل المستويات بالمسارعه والتأكيد على أننا تجاوزنا الانقسام لا ان تبقى حكومة الوفاق عاجزة وحماس متردده !!! وعلينا ان نسارع باجراء الانتخابات لان شعبنا بحاجه للتغير الديمقراطي ليكون مقدمة لمرحلة يجب ان تكون أفضل سياسيا" وإجتماعيا" ووطنيا" و كذلك  علينا التوجه العاجل للعالم لفضح جرائم الاحتلال والتركيز على أفعال المستوطنين بفضحها وتعزيز المقاطعه الدولية لها .
اننا وللأسف نزاود على أنفسنا ونجلد ذاتنا بطريقة عجيبه  ..فمحمد أبو خضير فتى فلسطين وشهيد الفجر يجب أن يوحدنا لا أن يجعلنا نستهدف بعضنا ..فالبعض حول الموضوع من جريمة اسرائيلية الى محاولة لكسب النقاط على خطاب الرئيس بجده!!!!! والبعض الاخر ربطه  بالاتفاق مع حماس التي تحاول توقيع هدنه منفصله لغزة !!!!.ما هذه التحليلات الكثيرة  ..وما هذه المبررات للهجوم على بعضنا لكسب النقاط وفقط وما هذا المقدار الكبير من التخوين والتكفير بلا مقابل !!!!!!!!
القصه بدون تعقيدات ..
شاب فلسطيني تم الاعتداء عليه وتعذيبه وقتله من قبل عصابات المستوطنين ..يستدعي هذا منا الوحده والتضامن وايقاف المستوطنين عند حدهم جماهيريا" وحصارهم سياسيا" ومحاكمتهم دوليا" فجريمة المستوطنين قد تطال الجميع .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اتساع دائرة المقاطعة الاوروبية... بقلم: عمر الغول

 

ما زالت دول الاتحاد الاوروبي تتلمس شق طريق فرض العقوبات على دولة الاحتلال والعدوان الاسرائيلية، وتخطو بحذر في هذا الاتجاه لتفادي تداعيات سياساتها من مجموعات الضغط الصهيونية والمنحازة لاسرائيل داخليا؛ وحرصا على القواسم المشتركة بين الكل الاوروبي؛ وكي تأتي خطواتها منسجمة ولو بشكل غير معلن مع الولايات المتحدة؛ والاستفادة من تطور الاحداث على الأرض.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر