صامد

صامد

الأحد، 27 يوليو 2014

الفصائل والقيادة في غزة: قطاع غزة منطقة منكوبة

صامد للأنباء - في اجتماع موسع للفصائل ووزراء حكومة التوافق والمحافظين واعضاء اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف: الدعوة لاعلان قطاع غزة منطقة منكوبة
تواصلاً مع اجتماعاتها منذ بداية العدوان الاسرائيلي المجرم على قطاعنا الحبيب التقت صباح اليوم القوى الوطنية مع اعضاء اللجنة التنفيذية بحضور وزير العمل ووزير الاشغال ممثلين عن حكومة التوافق الوطني ومحافظي محافظات القطاع الخمس برئاسة د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .
وناقش المجتمعون الأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة واحتياجات المواطنين كما تدارس المجتمعون اوضاع النازحين الذين نزحوا من بيوتهم إلى مراكز الإيواء في مدارس وكالة الغوث واحتياجاتهم والذي وصل عددهم إلى ما يقارب 150 الف نازح ، كما وقف المجتمعون امام الموقف التاريخي الصادر عن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية حول العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .
وحيا المجتمعون شعبنا الصامد في غزة الذي يقف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الاسرائيلي وجرائمه البشعة التي ترتكب بحقه منذ أكثر من عشرين يوما وترحم المجتمعون على أرواح الشهداء الذي سقطوا في هذا العدوان الإسرائيلي مقدمين بتعازيهم الحارة لذويهم سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وفسيح جناته كما ووجهوا بالتحية للجرحى البواسل متمنين لهم الشفاء العاجل .
كما وحيا المجتمعون شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والاراضي العربية المحتلة عام 1948الذي هب لنصرة شعبنا في غزة تاكيداً على وحدة الدم والمصير ورسالة لحكومة الاحتلال الاسرائيلي بان غزة لا يمكن ان تنفصل عن الضفة والقدس وان شعبنا الفلسطيني في كافة امكان تواجده لن يقف مكتوب الايدي امام هذه الجرائم ولن يسمح للاحتلال الاسرائيلي بان يستفرد في عدوانه على غزة يقتل اطفالها ونساءها وشيوخها ويدمر بيوتها .
ودان المجتمعون العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا وجرائمه البشعة في استهداف المدنيين من الاطفال والنساء والكبار السن وقصف بيوت الامنين ومراكز الإيواء في مدارس وكالة الغوث دون سابق انذار والجرائم البشعة في حي الشجاعية وخزاعة وبلدة بيت حانون وفي كافة انحاء قطاعنا الصامد والذي اسفر حتى اللحظة سقوط 1000 شهيد واكثر من 6000 جريح وتدمير اكثر من 4350 منزلاً مطالبين المجتمع الدولي ومجلس الأمن بملاحقة قادة اسرائيل على ما اقترفوه من جرائم حرب بحق شعبنا الفلسطيني .
واكد المجتمعون على موقف القيادة الفلسطينية الأخير بخصوص الوضع السياسي العام والتوصل إلى تهدئة حقيقية ترفع الحصار عن قطاع غزة وانهاء العدوان الاسرائيلي وفي السعي لتوفير أقصى ما يمكن توفيره لتخفيف الآلام والمعاناة الناجمة عن هذا العدوان المجرم .
وشدد المجتمعون على ضرورة اعلان قطاع غزة منطقة منكوبة مما يستوجب على الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية الاغاثية التدخل لأغاثتها وتامين كافة احتياجاتها وتامين الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني .
وثمن المجتمعون جهود الحكومة وتواصلها مع القيادة ومختلف المؤسسات الدولية وعلى ما استطاعت ان تقدمه من اغاثة سريعة وفق الامكانيات المتاحة لها مؤكدين على اهمية تعزيز وزيادة وتوسيع ما يقدم من اغاثات ومساعدات طارئة يصل إلى اوسع قطاع جماهيري ممكن .
واكد المجتمعون على توفير كل الدعم والاسناد من القوى والفصائل الفلسطينية سياسياً وفي الميدان لحكومة التوافق الوطني بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها في تقديم خدماتها لأبناء شعبنا في قطاع غزة .
واعتبر المجتمعون انهم في حالة انعقاد دائم لمتابعة اوضاع المواطنين واحتياجاتهم ومتابعة العدوان والمستجدات السياسية التي تشهدها المنطقة .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر