صامد

صامد

السبت، 26 يوليو 2014

القواسمي: الاحتلال يتعمد قتل الفلسطينيين في الضفة

صامد للأنباء -
أكد أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح، بأن اسرائيل، تعمل على جر الشعب الفلسطيني الى مربع أمني، بهدف كسب التأييد والتعاطف الدولي، بعد فشلها في قطاع غزة.
وشدد على أن حركة حماس وفتح قد توحدتا في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، وأن الرئيس محمود عباس يقود معركة على كافة الصعد وتوحيد الجهود لافشال مخططات حكومة نتنياهو.
اقوال القواسمي هذه، جاءت بعد التصعيد الاخير في الضفة الغربية، والتي تشهد سلسلة من المواجهات مع قوات الاحتلال، دعماً واسناداً لقطاع غزة، أدت لاستشهاد 7 مواطنين وشبان خلال يوم الجمعة، ثلاثة منهم في بلدة بيت أمر وواحد في مخيم العروب شمال الخليل، وشابين احدهما برصاص مستوطن وآخر برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي في قرية حواره جنوب نابلس، وطفل من بيت فجار جنوب بيت لحم، واصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي.
أطباء ومراقبون، يرون بأن الاحتلال يتعمد ومنذ اندلاع المواجهات خلال الايام الماضية، اطلاق الرصاص الحي باتجاه الشبان الغاضبون، واصابهم في الجزء الأسفل من اجسادهم، في محاولة من الاحتلال، وخاصة في منطقة الركبة، بهدف جعل من يصاب يعاني من اعاقة مستقبلية دائمة.
وأشار المراقبون الى أن قوات الاحتلال، زادت من استخدامها للرصاص الحي، عوضاً عن الرصاص المطاطي الذي كان يستخدمه ضد الشبان في ساحات المواجهات، بالاضافة الى استمرارها في استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.
وعقب القواسمي على ذلك:" اسرائيل تريد كسر إرادة الشعب الفلسطيني من خلال تصعيدها الاخير في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتمرير رسالتها لنا: إما ان تقبلوا بشروطنا الاستسلامية، وإما ان يكون القتل لكم. ونحن في حركة فتح وكافة الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني نقول لاسرائيل وللعالم بأن هاماتنا مرتفعة وعزيمتنا قوية في الضفة الغربية وقطاع غزة".
واضاف في حديثه مع مراسل معا في الخليل:" كل ما نطلبه هو الحرية والاستقلال، والمشكلة تكمن في الاستيطان وتهويد القدس والاجراءات العنصرية بحق الشعب الفلسطيني، نريد دولتنا الفلسطينية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر