صامد

صامد

الاثنين، 7 يوليو 2014

اعتقال 110 مواطنين من الجليل والمثلث والنقب ومواجهات في الضفة ومدن فلسطين ال48 واصابات

صامد للأنباء -

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية الليلة الماضية، 110 مواطنين نصفهم من القاصرين في اعقاب المظاهرات الصاخبة التي اجتاحت البلدات العربية في أراضي  عام 48.
وانطلقت المظاهرات الصاخبة في اماكن عديدة في اراضي عام 48، حيث قام عدد من الشبان بإغلاق شارع طمرة عكا ورشقوا سيارات الشرطة بالحجارة وتم اعتقال 11 متظاهرا واستعمل افراد الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.
وفي مدينة الناصرة تم اعتقال 40 شابا بعد صدامات مع الشرطة الاسرائيلية في الشارع الرئيسي.
وفي بلدة عرابة البطوف تظاهر آلاف المواطنين احتجاجا على قتل الفتى محمد ابو خضير، رافعين الاعلام الفلسطينية ومرددين الشعارات المنددة بسياسة الحكومة الاسرائيلية. وقام عشرات الشبان بإغلاق الشوارع الرئيسية وحرق اطارات السيارات.
المظاهرات الاحتجاجية عمت ايضا البلدات العربية في النقب ، وتم رشق سيارات الشرطة الاسرائيلية بالحجارة.


 مواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي وحرق مركز الشرطة بالناصرة

 


 اشتدت وتيرة المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في كافة المدن الفلسطيينة بالداخل الفلسطيني .

وشهدت مدينة الناصرة مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والمواطنين ,واغلق الشبان الطرق في المدينة واشعلوا الاطارات وهاجموا مركز الشرطة والدفاع المدني بالمدينة.

وفي مدينة عرعرة بالنقب احتشد مئات المواطنين واغلقوا الشوارع بالكتل الاسمنتية والحجارة وهاجموا قوات الاحتلال التي تمركزت لفض المواجهات.
وافاد شهود عيان ان شرطة الاحتلال تستعين بالطيران المروحي بعد فقدان السيطرة في مدينة عرعرة في النقب المحتل.

ونقل شهود عيان لدينا الوطن عن تواجد كثيف لشرطة الاحتلال الآن في شوارع مدينة يافا.

ومن جهة اخرى اكد مراسلنا بالداخل ان مواجهات عنيفة تدور راحها في مدينة شفا عمرو بين الشبان الثائرين وشرطة الاحتلال.

وفي سياق متصل أكدت يديعوت أحرونوت احراق جزء من قسم شرطة مدينة الناصرة المحتل ومهاجمة مركز اطفائية المدينة.

وفي عرابة احتشد اكثر من 500 شخص في مظاهرة الآن باتجاه دوار الشهداء اول البلد واشتبك المتظاهرين مع قوات الاحتلال


 



اصيب فجر اليوم الاثنين، 23 مواطنا بينهم سيدة بالرصاص المطاطي، والغاز المدمع، واثنين بجروح جراء الاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.
ووفقا للمتطوع في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني محمد البدوي، فان 20 شابا اصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت المخيم، تحت وابل هستيري من قنابل الغاز المدمع صوب منازل المواطنين، اسعفوا ميدانيا من قبل متطوعي الهلال الاحمر الفلسطيني.
واضاف البدوي ان المواطنة فايقة محمد زقوت البدوي ( 52عاما) اصيبت بكدمات بجميع انحاء جسمها جراء الاعتداء عليها بالضرب من قبل جنود الاحتلال، وعولجت ميدانيا بعد اخلاء منزل العائلة الذي أطلق عليه قنابل الغاز المنزل وتم تكسير نوافذه من قبل الجنود، في حين أصيب ولديها برضوض وكدمات ونقلوا على اثرها لمشفى الخليل الحكومي.
واضاف البدوي أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المدمع وقنابل الدخان والمياه العادمة على منازل المواطنين ، بعد تكسير نوافذها بشكل متعمد واستفزازي، ولا تزال المواجهات متواصله.
وفي ذات السياق تشهد المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل ومركز المدينة ' باب الزاوية' ومفرق طارق بن زياد، ومدخل يطا الشمالي مواجهات مع الاحتلال حتى اللحظة.

 إصابات بالأعيرة المطاطية والغاز المدمع في محافظة أريحا 
اصيب عدد من الشبان بأعيرة مطاطية وحالات اختناق جراء المواجهات التي حدثت مع جنود الاحتلال الاسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة أريحا فجر اليوم الاثنين.
وأوضح مراسلنا أن مستشفى اريحا الحكومي استقبل اصابتين بالرصاص المطاطي، في حين قدمت الاسعافات الاولية ميدانيا لعدد آخر أصيبوا بالاختناق من قبل طاقم الاسعاف  المستشفى والهلال الاحمر الفلسطيني.
وكانت مواجهات حدثت في ساعة متأخرة الليلة بين الشبان وجنود الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة/حاجز النويعمة الى الشمال من اريحا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر