صامد

صامد

الجمعة، 11 يوليو 2014

محدث بالصور:العداون مستمر101شهيد و682 جريح وتدميرالعشرات من المنازال لليوم الرابع

صامد للأنباء -

 زادت حدة التصعيد الاسرائلي في اليوم الرابع من العدوان على قطاع غزة، واشارت اخر احصائية لوزارة الصحة في غزة الى استشهاد 33 مواطنا وجرح نحو 89 اخرين ليرتفع عدد الشهداء الى 89 مواطنا خلال ايام العدوان ونحو 600 جريح.

واستشهد المواطن سامي شلدان من سكان حي الزيتون بمدينة غزة متاثرا بجراح اصيب بها جراء قصف منزله في اليوم الثاني من العدوان، فيما اعلنت مصادر طبية عن استشهاد مقاوم من كتائب القسام في استهداف دراجة نارية في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

ودمرت الطائرات الاسرائيلية في حي الشجاعية مساء اليوم منزل القيادي الكبير في سرايا القدس بهاء ابو العطا حيث اصيب ثلاثة مواطنين بشظايا الصواريخ المتطايرة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد زاهر حمدان 22 عاماً متأثر بجراحه التي أصيب بها في قصف شمال قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخر في قصف استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة عزبة عبد ربه في جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر الطبية  أن الشهيد يدعى محمد كمال الكحلوت، فيما وصفت حالة المصاب بالمتوسطة.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على موقع لكتائب القسام غرب النصيرات، دون ان يبلغ عن إصابات.

ودمر الطيران الحربي الاسرائيلي منزل فضل القاضي في حي يبنا برفح جنوب القطاع دون قوع اصابات وانما خلف اضرارا مادية في المنازل المجاورة
واستشهدت الطفلة ياسيمن محمد المطوق 4 أعوام متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة خانيونس.

وكان ثلاثة مواطنين استشهدوا في قصف على سيارة تقلهم في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة فيما استشهد ثلاثة مقاومين من سرايا القدس في ساعات الصباح

وبدأت اسرائيل اليوم الرابع من العدوان بشن سلسلة من الغارات على مخيم خانيونس ما ادي الى استشهاد تسعة عشر فلسطينيا بينهم عشرة كانوا يتابعون المونديال عندما اغتالتهم اسرائيل فيما اسستشهد ثماينة اخرين في قصف على منزل عائلة الحاج في المدينة التي شهدت تواصلا للغارات حيث استشهد اب ونجله من عائلة ابو جامع في قصف على شرق المدينة


 محدث3/ رفح: استشهاد 6 مواطنين على الأقل وإصابة 15 آخرين في مجزرة جديدة 
 استشهد في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، 6 مواطنين على الأقل جميعهم من المدنيين العزل، في قصف مدفعي وصاروخي إسرائيلي طال مخيم يبنا وحي النهضة على الشريط الحدودي مع مصر في الأطراف الشرقية لمحافظة رفح.
كما أصيب في العدوان نفسه 15 مواطنا على الأقل بجروح من بينهم 12 بحالة الخطر، وقد نفلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.
وقالت المصادر ذاتها إن العدوان على رفح شاركت فيه طائرات إف 16 ومدفعية الاحتلال، وأن إحدى القذائف الصاروخية استهدفت منزلا مكتظا من 3 طوابق لعائلة غنام في مخيم يبنا، ما تسببت بهذه المجزرة.
وأعلنت مصادر طبية بأن الشهداء الذين ارتقوا بقصف منزل عائلة غنام هم: وسام عبد الرازق غنام(23 سنة) وشيقيه محمود (26 سنة)، والمواطنة كفاح شحادة غنام (20 سنة)، والطفلة غالية ذيب غنام(7 سنوات)، والشاب محمد منير عاشور(25 سنة).
وأوضحت المصادر أنه سبق استهداف بيت غنام، قصف منطقة حي النهضة في رفح ما أدى إلى استشهاد الطفلة نور مروان النجدي (10 سنوات) التي وصلت أشلاء إلى مستشفى أبو يوسف النجار.
وذكرت أن هناك احتمال لوجود مواطنين تحت أنقاض مبنى عائلة غنام، الذي تم تدميره بشكل شبه كامل، وأن طواقم الإنقاذ قد هرعت إلى المكان.
 كما طال القصف أرض مطار غزة الدولي، ما أحداث أيضا أضرارا مادية في التجمعات السكانية القريبة، نتيجة تطاير الشظايا وقوة الانفجارات.

اكد الناطق باسم وزارة الصحة وصول 5 شهداء جراء القصف الذي استهدف منزل عائلة غنام في مخيم يبنا برفح .

واشار اشرف القدرة ان 15 اصابة بين خطيرة وبالغة الخطورة وصلت الى مستشفى النجار جراء القصف الذي استهدف منزل غنام

وقال القدرة ان اسماء شهداء عائلة غنام هم :
1.غالية ديب جبرغنام 7 سنوات
2- وسام عبد الرازق حسن غنام 23 عام
3- محمود عبد الرازق حسن غنام 26 عام
4- كفاح شحادة ديب غنام 20 عام
5-عبد الرازق غنام

واكد مراسلنا في رفح ان الطائرات الحربية استهدفت منزل غنام باربعة صواريخ من نوع اف 16 ودمرت المنزل بالكامل اثناء تواجد كل من في المنزل فيه .

واوضح مراسلنا ان طائرات الحرب اغارت على المنزول دون اطلاق صاروخ تحذيري تجاهه .

وفي سياق متصل استشهدت الطفلة نور الجندي في قصف اسرائيلي مدفعي استهدف منطقة الشعوت شرق رفح .

وفي سياق متصل استهدفت طائرات حربية اسرائيلية مجموعة من المواطنين شرق رفح وادى الاستهداف الى استشهاد مواطنين اثنين , وعرف من بين الشهيدين محمد منير عاشور 25 عام ولا زال الشهيد الثاني مجهول الهوية .













شهيدان وعدة إصابات باستهداف الاحتلال لسيارة تابعة لبلدية البريج




استشهد مواطنان وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، إثر استهداف الاحتلال لسيارة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا بأن طائرة حربية إسرائيلية استهدف سيارة تابعة لبلدية البريج بصاروخ، ما أدى لاستشهاد المواطنين مازن أصلان، وشهرمان أبو الكاس، ولإصابة ثلاثة مواطنين، بينهم طفل من المارة وصفت جروحه بالبالغة الخطورة، مشيرا إلى أنه تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح


11 شهيدا منذ الصباح يرفع حصيلة العدوان الى 101 شهيد
 ارتفعت حصيلة شهداء اليوم الجمعة الى 11 شهيدا، بعد سقوط شهيدين في قصف على سيارة تابعة لبلدية البريج وسط القطاع، عند قرابة 12:30 ظهرا، ما يرفع الحصيلة الى 101 شهيد واكثر من 675 جريحا.

وتم التعرف على هوية الشهيدين اللذين يعملان في بلدية البريج وكانا في مهمة عمل وهما مازن اصلان ومازن ابو الكاس فيما اصيب طفل آخر بجراح خطيرة.

واصيب 4 مواطنين باستهداف شقة سكنية في ابراج الشيخ زايد شمال غزة.

وكان قد استشهد المواطن عدنان سالم جابر الأشهب 40 عاما متأثرا بجراحة التي اصيب بها بعد استهدافه بالقرب من منطقة ابو جراد بمخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى.

وبواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة وخاصة قصف المنازل على ساكنيها، فقد أغارت طائرات الاحتلال بصاروخ على منزل يعود لعائلة صابر أبو سليمان بجباليا البلد شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات.

كما قصف الطيران بصاروخ على منزل بحي الأمل يعود لعائلة أبو غالي، كما قصفت طائرات حربية اف 16 منزل المواطن جمال أبو هاشم بحي الشعوت برفح جنوب قطاع غزة



11 شهيدا منذ الصباح يرفع حصيلة العدوان الى 101 شهيد
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 11/07/2014 الساعة 12:34
صور عن رويترز
غزة - تغطية معا - ارتفعت حصيلة شهداء اليوم الجمعة الى 11 شهيدا، بعد سقوط شهيدين في قصف على سيارة تابعة لبلدية البريج وسط القطاع، عند قرابة 12:30 ظهرا، ما يرفع الحصيلة الى 101 شهيد واكثر من 675 جريحا.

وتم التعرف على هوية الشهيدين اللذين يعملان في بلدية البريج وكانا في مهمة عمل وهما مازن اصلان ومازن ابو الكاس فيما اصيب طفل آخر بجراح خطيرة.

واصيب 4 مواطنين باستهداف شقة سكنية في ابراج الشيخ زايد شمال غزة.

وكان قد استشهد المواطن عدنان سالم جابر الأشهب 40 عاما متأثرا بجراحة التي اصيب بها بعد استهدافه بالقرب من منطقة ابو جراد بمخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى.

وبواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة وخاصة قصف المنازل على ساكنيها، فقد أغارت طائرات الاحتلال بصاروخ على منزل يعود لعائلة صابر أبو سليمان بجباليا البلد شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات.

كما قصف الطيران بصاروخ على منزل بحي الأمل يعود لعائلة أبو غالي، كما قصفت طائرات حربية اف 16 منزل المواطن جمال أبو هاشم بحي الشعوت برفح جنوب قطاع غزة.


كما شن الطيران غارة على منزل يعود لعائلة المواطن ياسر حمدان في خانيونس جنوب القطاع.

هذا وأطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف تجاه مخيم البريج وشرق غزة.

كما قصف الطيران بأربعة صورايخ منطقة المحررات وعلى موقع عين جالوت التابع للقسام غرب خانيونس.


وقصفت الطائرات موقع لكتائب القسام بيت لاهيا شمال غزة.

وكان خمسة مواطنين من عائلة واحدة على الاقل استشهدوا واصيب نحو خمسة عشر اخرين بجراح في قصف اسرائيلي استهدف منزل عائلة غنام في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان طواقم الاسعاف والدفاع المدني استطاعت انتشال جثامين خمسة شهداء بينهم اربعة من عائلة غنام والشهداء غالية ديب جبر غنام 7 سنوات، ووسام عبد الرازق حسن غنام 23 عاما، محمود عبد الرازق حسن غنام 26 عاما وكفاح شحادة ديب غنام 20 عاما اضافة الى المواطن محمد منير عاشور 25 عاما.

ووصف الطبيب حالة الجرحى بالخطيرة واغلبهم من النساء والاطفال، مؤكدا ان الطيران الاسرائيلي قصف المنزل دون سابق انذار ما ادى سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء تدميره وعدد من المنازل المجاورة.

هذا وزفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي صباح الجمعة شهيدها محمود عبد الرازق غنام الذي استشهد في قصف اسرائيلي استهدف منزل لعائلة غنام برفح.

اطلقت الطائرات الاسرائيلية الحربية ثلاثة صواريخ على المنزل المكون من اربع طبقات.


وارتفعت حصيلة شهداء رفح الى 6 بعد استشهاد المواطن رائد ابو هاني (50 عاما) في منطقة النهضة شرف رفح.

وكانت الطفلة نور أبو النجدة استشهدت إثر تعرضها لشظايا القذائف الصاروخية الإسرائيلية التي استهدفت رفح جنوب قطاع غزة.

فيما استشهد الدكتور أنس أبو الكاس اثر استهداف الطائرات الحربية لشقته في الطابق الخامس بأبراج تل الهواء بمدينة غزة.


وصباح اليوم قصفت الطائرات الحربية منزل لعائلة حمدان في شمال القطاع كما قصفت منزل المواطن نائل أبو ليلة قرب مقر الأمن العام في مدينة غزة ومنزلًا في شارع المخابرات شمال القطاع واشتعال النيران في المكان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر