صامد

صامد

الأحد، 29 يونيو 2014

بعد انتهاء فرز الأصوات.. حركة فتح بغزة تعلن أسماء الفائزين في إقليم غرب غزة

صامد للأنباء -
أنهت حركة فتح في قطاع غزة فعاليات مؤتمر إقليم غرب غزة ، بالإعلان عن انتخاب 15 عضواً من بين 58 مرشحاً لعضوية قيادة إقليم غرب غزة. وبعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات، أُعلنت نتائج الانتخابات حيث فاز كلٌ من :-
 أيمن الفار 288
 رامز مطير 235
 سميرة ستوم 232
 نرمين ثابت 229
 خالد النجار 211
 حسام أبو عجوة 206
 صبحية الحسنات 193
 أحمد عايش 186
 منير غبن 179
 خالد الجعبري 174
 مها الشيخ يوسف 173
 منذر الحايك 169
 سالي عابد 160
 وحصل كل من / محمد أبو نحل و شريف أبو وطفة على نفس عدد الأصوات 159 ، وبانتظار قرار الهيئة القيادية العليا لتبت بموضوعهم.
وكانت حركة فتح في قطاع غزة عقدت أمس مؤتمر إقليم غرب غزة ، بحضور د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، وإبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري، أمين سر الهيئة القيادية العليا، وعبد الله أبو سمهدانة عضو المجلس الثوري، عضو الهيئة القيادية العليا، وأبو جودة النحال عضو المجلس الثوري، وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، ولجنة الإشراف على انتخابات إقليم غرب غزة وأعضاء المؤتمر ، وعدد غفير من قيادات وكوادر الحركة، وذلك لانتخاب قيادة إقليم جديدة مكونة من 15 عضواً من بين 58 مرشحاً.
وأكد د. زكريا الأغا على أنه لن يكون هناك تمثيل لأي إقليم غير منتخب في المؤتمر العام السابع الذي سيعقد في شهر أغسطس القادم . و قال في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر :" إن عقد المؤتمر الأول لإقليم غرب غزة جاء بعد عد غياب طويل للحركة في عقد مؤتمراتها نتيجة ظروف خارجة عن إرادتها بفعل التطورات الميدانية الداخلية التي شهدها قطاع غزة بفعل الانقسام الفلسطيني في المرحلة الماضية .
وأكد على أن عقد المؤتمر يأتي استمراراً للمسيرة الديمقراطية التي آمنت بها حركتكم فتح وترسيخاً لمبادئها وخطها السياسي والفكري الذي ناضلت وكافحت من أجله والنهوض بواقعها والحفاظ على وحدتها لتبقى دوماً العمود الفقري لقوى الثورة الفلسطينية في العمل الوطني والنضالي والسياسي ، وحركة قوية في قيادة المشروع الوطني الفلسطيني والسير به إلى بر الأمان .
وتابع يقول : نفتتح اليوم المؤتمر الأول لإقليم غرب ، بعد أن تمكنت لجنة الإشراف من عقد مؤتمرات كافة مناطق الإقليم ولكم جميعاً أن تفخروا بهذا الانجاز وهذا السبق التنظيمي" . وأشاد بالجهود الكبيرة والمخلصة والدؤوبة التي قامت بها لجنة الإشراف وقيادة إقليم غرب غزة الحالية وإلى كل الأطر التنظيمية في الإقليم التي عملت كل ما بوسعها وواصلت الليل بالنهار من أجل أن تصل إلى هذه اللحظة الفارقة على ساحة قطاع غزة رغم كل العقبات والمعيقات والمحاولات لإفشال هذا التحرك التنظيمي الذي يشهده قطاع غزة .
وشدد د. الأغا على أن حركة فتح العملاقة التي أسسها الشهيد القائد والرئيس الخالد ياسر عرفات ورفاقه الكبار من أجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني ولتقود قافلة النضال الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال والعودة يجب أن يستمر دورها بقوة واقتدار وعنفوان ثوري .
وأضاف: إن حركة فتح رغم كل الظروف التي مرت بها ورغم كل المحاولات لشق صفوفها ورغم كل الضربات التي تعرضت لها لازالت هي الأمل الذي يتطلع إليه الشعب الفلسطيني . وأكد على أهمية عودة قانون المحبة داخل هذه الحركة هذا القانون الذي افتقدته الحركة طويلاً في ظل البحث عن المكاسب الشخصية أو تحقيق الذات على حساب الآخرين داعياً أبناء الحركة إلى نزع الحقد وزراعة الحب والأمل والثقة بدلاً منه . وشدد د. الأغا على أن مؤتمر إقليم غرب غزة سيشكل نقطة الانطلاق لعقد مؤتمرات الحركة في كافة أقاليم قطاع غزة وصولاً للعرس الديمقراطي الكبير بانعقاد المؤتمر السابع في أغسطس القادم معرباً عن أمله أن يكون نقطة انطلاق جديدة في تاريخ هذه الحركة العظيمة.
وفي نفس السياق، قال د. عبد الله أبو سمهدانة :" نلتقي اليوم في عرس بهيج متمثل في مؤتمر المارد الفتحاوي في إقليم غرب غزة ، وهو الذي أرعب تحركه كل الخصوم وفرح له كل المخلصين ، لذا استحق بجدارة تسميته باسم الشهيد الراحل ياسر عرفات.
وأوضح أبو سمهدانة، أن كثير من العقبات واجهت المؤتمر لكن كان هناك إصرار على التقدم لاستنهاض التنظيم ، وتصدينا لكل محاولات التجييش ورفضنا تقسيم الاقليم لثلاثين منطقة وأبقيناها على 10 مناطق لندخل الانتخابات بكوادر متينة على أسس صحيحة .
وقال مخاطباً المشاركين في المؤتمر :" أهنئكم جميعاً بهذا العرس الفتحاوي البهيج والنجاح الكبير الذي يدل على أنكم الأوفياء لدماء ووصايا الشهداء. وهو دليل على نهجكم الصحيح نهج الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات .
وأضاف:" إن هذا الانجاز يعني مدى التزامكم بمبادئ حركة فتح وعلى رأسها الانضباط والالتزام ، والثابت على الثوابت الرئيس محمود عباس.
من ناحيته قال أبو جودة النحال للرواســـــي: إن ما نشهده اليوم عرس فتحاوي بامتياز ، وهو أول مؤتمر في المحافظات الجنوبية يؤكد إصرار الحركة على المضي قدماً بطريق الديمقراطية ، وكما أنه يأتي تنفيذاً لقرار الرئيس أبو مازن واللجنة المركزية بأن لا يكون تمثيلاً لأي إقليم غير منتخب في المؤتمر السابع
وأضاف:" هذا المؤتمر -مؤتمر الشهيد القائد ياسر عرفات لإقليم غرب غزة- الذي يعد أكبر إقليم من حيث السكان وعدد الكادر ، يؤكد لنا أنه لا يوجد مستحيل وأننا في حركة فتح نستطيع أن نمضي قدماً لعقد المؤتمرات في كافة الأقاليم بإذن الله".
من جهته قال د. جهاد العتال عضو الهيئة الإدارية للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين وأمين سر نقابة أطباء فلسطين للرواســـي : " يأتي انعقاد هذا المؤتمر لإقليم غرب غزة في ظل ظروف صعبة ، ولكن من واجب كل فتحاوي أن يخدم حركته من قلب هذا الواقع والعمل على استنهاض هذه الحركة العملاقة صاحبة المشروع الوطني الفلسطيني والتي ولدت من رحم المعاناة ، معرباً عن أمله في أن تقفز الحركة قفزة عظيمة للأمام ، واضعين دماء الشهداء ودماء الفتحاويين ممثلة بإخواننا أعضاء اللجنة المركزية وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات نبراساً لنا".
وقال حسن صباح عضو لجنة الإشراف : إن هذا عرس فتحاوي بامتياز شارك فيه كل الأخوة من جميع الفئات في الإقليم، مشيراً إلى تقديم بعض الأخوة أوراقاً وتوصيات من النواحي الاجتماعية والتنظيمية والثقافية، وقال: نرجو أن تؤخذ بعين الاعتبار في المؤتمر السابع " وختم بالقول: هذا نجاح كبير يأتي بعد غياب 8 سنوات عن العمل الديمقراطي الحقيقي، وسنعمل جاهدين للحفاظ على هذا الإنجاز"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر