صامد

صامد

الاثنين، 30 يونيو 2014

المالكي يوقع إتفاقية تعاون مشترك مع ممثل حكومة فرسان مالطا

صامد للأنباء -
التقى وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي أمس الأحد- 29/06/2014، في مقر الوزارة، ممثل حكومة 'فرسان مالطا' لدى دولة فلسطين جوستون سيمسون، حيث أطلعة المالكي على أخر التطورات السياسية في الأرض المحتلة، كذلك الأنتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وممتلالكاته .
وشدد المالكي على اهمية الخدمات الخيرية التي تقدمها دولة 'فرسان مالطا' للمجتمع الفلسطيني في الأرض المحتلة، خاصة في المجال الصحي والمساعدات الإنسانية، التي تقدمها للاجئين الفلسطينين في سوريا، الفارين من الحرب إلى لبنان والمملكة الأردنية الهاشمية.
من جانبه، شكر السفير سيمسون وزير الخارجية المالكي على استقباله واكد رغبة حكومتة في توطيد العلاقة الثنائية وتعزيزها. كما نقل رسالة عن حكومة فرسان مالطا المنتخبة حديثاً إلى وزير الخارجية المالكي، حيث تضمنت الرسالة رغبة حكومة فرسان مالطا في توطيد وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين في العديد من المجالات، وذلك من خلال تلبية دعوتهم للزيارة المرتقبة في الشهر المقبل لوزير الخارجية المالكي إلى روما.
ووقع وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي والسيد سيمسون اتفاقية دبلوماسية للتعاون المشترك بين الجانبين، وبموجب هذه الاتفاقية، تحظى 'فرسان مالطا'، وهي هيئة دولية تتمتع بعضوية مراقب في منظمة الأمم المتحدة وتعمل في المجال الإنساني ومقرها روما، بصفة دبلوماسية كاملة لدى فلسطين، كما هو الحال مع 108 دول في العالم، منها 8 دول عربية.
ويذكر أن لفرسان مالطا العديد من النشاطات في مجال الرعاية الطبية والاجتماعية في العديد من دول العالم، ومنها فلسطين، حيث تدير مستشفى الاوغستا فكتوريا في القدس والعائلة المقدسة في بيت لحم لرعاية الأمومة.
وفي الختام سلم السيد سيمسون نيابة عن حكومة فرسان مالطا الوزير المالكي أعلى وسام شرف بمناسبة مرور 900 عام لتأسيس حكومة فرسان مالطا، وذلك تقديراً لدور وجهود د. المالكي في تعزيز العلاقات مع حكومة فرسان مالطا، علماً أن هذا التقليد لوسام الشرف يقدم لرؤوساء وقادة الدول في العالم من قبل حكومة فرسان مالطا وايضاً لاهمية العلاقة مع دولة فلسطين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر