صامد

صامد

الأحد، 29 يونيو 2014

د. الاغا: لن يكون هناك تمثيل لأي اقليم غير منتخب في المؤتمر العام السابع الذي سيعقد في شهر اغسطس القادم‏

صامد للأنباء - انطلاق اعمال المؤتمر التنظيمي الاول لإقليم غرب غزة
د. الاغا: لن يكون هناك تمثيل لأي اقليم غير منتخب في المؤتمر العام السابع الي سيعقد في شهر اغسطس القادم
أكد د. زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية على انه لن يكون هناك تمثيل لأي اقليم غير منتخب في المؤتمر العام السابع الي سيعقد في شهر اغسطس القادم .
وقال : "الذين يعملون على اعاقة عقد هذه المؤتمرات ان يعوا هذه الحقيقة ويتوقفوا عن هذه السياسة التي ستنعكس سلباً على اقاليمهم ولن نسمح بذلك مهما كانت الظروف "
واضاف في كلمته التي القاها اليوم في المؤتمر التنظيمي الاول لإقليم غرب غزة الذي عقد صباح أمس في صالة البيدر بمدينة غزة بحضور اعضاء اللجنة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة ولجنة الاشراف على انتخابات اقليم غرب غزة واعضاء المؤتمر أن عقد المؤتمر الاول لاقليم غرب غزة جاء بعد عد غياب طويل للحركة في عقد مؤتمراتها نتيجة ظروف خارجة عن ارادتها بفعل التطورات الميدانية الداخلية التي شهدها قطاع غزة بفعل الانقسام الفلسطيني في المرحلة الماضية .
واكد على ان عقد المؤتمر يأتي استمرارا للمسيرة الديمقراطية التي آمنت بها حركتكم فتح وترسيخاً لمبادئها وخطها السياسي والفكري الذي ناضلت وكافحت من اجله والنهوض بواقعها والحفاظ على وحدتها لتبقى دوماً العمود الفقري لقوى الثورة الفلسطينية في العمل الوطني والنضالي والسياسي ، وحركة قوية في قيادة المشروع الوطني الفلسطيني والسير به إلى بر الامان .
وتابع يقول : نفتتح اليوم المؤتمر الأول لإقليم غرب ، بعد أن تمكنت لجنة الاشراف من عقد مؤتمرات كافة مناطق الإقليم ولكم جميعا ان تفخروا بهذا الانجاز وهذا السبق التنظيمي"
واشاد بالجهود الكبيرة والمخلصة والدؤوبة التي قامت بها لجنة الاشراف وقيادة اقليم غرب غزة الحالية وإلى كل الاطر التنظيمية في الاقليم التي عملت كل ما وسعها وواصلت الليل بالنهار من اجل ان تصل إلى هذه اللحظة الفارقة على ساحة قطاع غزة رغم كل العقبات والمعيقات والمحاولات لافشال هذا التحرك التنظيمي الذي يشهده قطاع غزة .
وشدد د. الاغا إن حركة فتح العملاقة التي اسساها الشهيد القائد والرئيس الخالد ياسر عرفات ورفاقه الكبار من أجل تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني ولتقود قافلة النضال الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال والعودة يجب ان يستمر دورها بقوة واقتدار وعنفوان ثوري .
ان حركة فتح رغم كل الظروف التي مرت بها ورغم كل المحاولات لشق صفوفها ورغم كل الضربات التي تعرضت لها لازالت هي الامل الذي يتطلع اليه الشعب الفلسطيني .
واكد على اهمية عودة قانون المحبة داحل هذه الحركة هذا القانون الذي افتقدته الحركة طويلا في ظل البحث عن المكاسب الشخصية او تحقيق الذات على حساب الاخرين داعياً ابناء الحركة إلى نزع الحقد وزراعة الحب والامل والثقة بدلاً منه .
وشدد د. الاغا على ان مؤتمر اقليم غرب غزة سيشكل نقطة الانطلاق لعقد مؤتمرات الحركة في كافة أقاليم قطاع غزة انتهاء في العرس الديمقراطي الكبير بانعقاد المؤتمر السابع في اغسطس القادم معرباً عن امله ان يكون نقطة انطلاق جديدة في تاريخ هذه الحركة العظيمة
وتطرق د. الاغا في كلمته للعدوان الإسرائيلي وممارسات اسرائيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة ورفضها الاعتراف بحقوق شعبنا الفلسطيني ومحاولاتها فرض حلول الاستسلام على شعبنا مشيراً إلى أن ارادة شعبنا لا تزال عصية على الانكسار ولن ترفع الرايات البيضاء مهما كان الثمن سيظل شعبنا متمسكاً بحقوقه مهما كانت التحديات والمصاعب .
واشار الى الانتصارات التي حققتها القيادة الفلسطينية والرئيس ابومازن على الجبهة السياسية سواء على منابر الامم المتحدة والجمعية العامة بقبول فلسطين دولة عضو مراقب وانضمامها للعديد من المنظمات الدولية والتحول في توجهات العديد من الدول وخاصة في اوروبا الغربية بالنسبة لمواقف اسرائيل وممارساتها التي تهدد المنطقة بل العالم بأسره .
واضاف ان الموقف الأوروبي من المستوطنات الاسرائيلية وقرار المجموعة الأوربية بمقاطعة هذه المستوطنات وكل من يتعامل معها او يعمل فيها إلا تاكيداً على هذا التحول والذي يتطور يوماً بعد يوم بفعل السياسة الحكيمة التي تتبعها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن والتحرك السياسي النشط والمكثف الذي يقوم به .
واكد على ان حركة فتح ملتزمة استراتيجياً بالمصالحة لأن الوحدة الوطنية هي اساس قوة شعبنا وسلاحه الرئيسي في نضاله مع الاحتلال ، مشيراً غلى ان حركة فتح ستسير قدماً في طريق المصالحة ولن تتوقف رغم الضغوط الاسرائيلية .
واستذكر د. الاغا الشهيد القائد الشهيد الرئيس ياسر عرفات ، ورفاق دربه " أبو جهاد" ، وأبو إياد ، وأبو علي إياد ، وأبو صبري صيدم ، وأبو يوسف النجار ، وكمال عدوان ، وماجد أبو شرار ، وسعد صايل ، وهايل عبد الحميد ، وكمال ناصر ، وخالد الحسن ، وصبحي أبو كرش ، وفيصل الحسيني ، وصخر حبش ، وهاني الحسن ،وفيصل الحسيني وشهيدنا الأول أحمد موسى وكافة شهداء شعبنا وثورتنا وانتفاضتنا .
كما حيا الاسرى الابطال خلف قضبان الاحتلالمؤكداً لهم على ان قضيتهم هي الشغل الشاغل للقيادة الفلسطينية التي ستواصل حتى تحريرهم جميعاً من سجون الاحتلال ونوجه لهم تحية تقدير واجلال من هذه القاعة على مواقفهم البطولية المتواصلة .
ونقل د. الاغا لأعضاء المؤتمر تحيات الأخ الرئيس ابو مازن رئيس الحركة وتحيات الاخوة اعضاء اللجنة المركزية وتهانيهم بانعقاد مؤتمرهم التنظيمي الاول على ساحة قطاع غزة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر