صامد

صامد

الثلاثاء، 17 يونيو 2014

الاحتلال يهدم جزءا من منشأة تجارية في الخليل ويستولي على سيارة للأونروا ويمنع صحفيين من تغطية الأحداث

صامد للأنباء -
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، جزءا من منشأة لبيع قطع المركبات في مدينة الخليل.
وقال صاحب المنشأة فضل سلمان القواسمي، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة فرش الهوى غرب المدينة، وقامت بإخلاء المكتب وإخراج المركبات وبعض القطع والبدء بالهدم بحجة البناء بدون ترخيص، مضيفا أن القوات انسحبت بشكل مفاجئ بعد هدم جزء منه
الاحتلال يستولي على سيارة للأونروا ويعتقل 8 مواطنين في جنين 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين من جنين واستولت على سيارة تابعة للأونروا، وحطمت محتويات عدة منازل، وحولت عددا من المنازل إلى نقاط مراقبة عسكرية.
وذكرت مصادر محلية وأمنية لـ'وفا'، أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت عدة أحياء في المدينة واعتقلت كلا من: المحامي يزن نصفت جرار(23 عاما)، ومحمد ذياب سعد (30 عاما)، ووائل فخري تركمان (20 عاما)، وكفاع عطا سعد خضر (23 عاما)، ويوسف محمد التتر (21 عاما)، وأحمد صالح سمارة (22 عاما)، وإبراهيم خليل سليمان مسلماني (30 عاما)، وعبد الله محمد سعيد السعدي (48 عاما)، وحطم جنود الاحتلال بوابات منازلهم وعاثوا فسادا وخرابا بمحتوياتها، في أحياء (خروبة، وضاحية صباح الخير، والحي الشرقي، وواد عز الدين، وخلة الصوحة، والسيباط، والبلدة القديمة، ومنطقة الهدف، وطلعة الخبز).
وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال حولت العديد من المنازل إلى نقاط عسكرية عرف من أصحابها: محمود أبو ناعسة، وحسان عويص، ومحمود أبو غليون، كما عرف من أصحاب المنازل التي حطم جنود الاحتلال محتوياتها كل من: أحمد عورتاني، وأحمد ناصر النجار، ومنزل الشهيد عوني ابو عليا، والصيدلي راجح أبو عليا، ومنزل والده، وذياب سعد، وأبو السعيد البلعاوي.
وأصيب العشرات بحالات الاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين وسط إطلاق مكثف للقنابل الصوتية والمسيلة للدموع والأعيرة النارية، ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي نشرت فرق مشاة في المدينة ومخيمها، تساندها وحدات خاصة مستعربة.
وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال ووحداتهم المستعربة استولوا على مركبة تابعة لوكالة الغوث الدولية في مخيم جنين، بعد إرغام المعتقل على اقتيادها وهم بصحبته تحت تهديد السلاح، وجابوا بها شوارع المدينة ومخيمها، ومن ثم تركوها في قرية الطيبة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري وأخلي سبيل المعتقل.
من جهته ندد محافظ جنين إبراهيم رمضان في حديث خاص لـ'وفا'، بسياسة الاحتلال العدوانية والتي تهدف إلى العودة بشعبنا إلى مربع الفوضى.
وأضاف أن سياسة الاحتلال التي استهدفت المواطنين في جنين ومخيمها هي سياسة منافية لكافة المواثيق الدولية، خاصة إقدام قوات الاحتلال على سرقة مركبة تابعة لوكالة الغوث الدولية والتجوال بها، وهو خرق واضح لكافة الأعراف الدولية، خاصة في منطقة الحروب والمناطق المتنازع عليها.
وطالب رمضان كافة الأحرار والأصدقاء في العالم بالتدخل لوضع حد لهذه السياسة الإجرامية التي تستهدف النيل من حقوق شعبنا في ثباته وتصديه لسياسة الاحتلال من أجل حريته وكرامته، وحرية الحركة الأسيرة واستقلاله

 الاحتلال يمنع صحفيين من تغطية الأحداث على حاجز 'الكونتينر' 

منعت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز 'الكونتينر' جنوب شرق القدس اليوم الثلاثاء، صحفيين من القيام بمهامهم الصحفية.
وقال المصور الصحفي في بال ميديا سامر حمد لـــ 'وفا'، إن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز اعترضوا طريقهم أثناء محاولتهم تغطية إغلاق الحاجز وإطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، وقاموا باحتجاز الصحفي في موقع 'قدس دوت كوم' عبد الرحمن يونس، قبل أن يستولوا على كاميرته الخاصة وإزالة كافة الصور وإطلاق سراحه.
وشهد الحاجز منذ الصباح شبه إغلاق أمام حركة المركبات، وقامت قوات الاحتلال بمطاردة المواطنين على طريق واد النار وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أوقع عددا من الإصابات بالاختناق وآخرين برضوض بعد أن تعرضوا للضرب المبرح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر