صامد

صامد

الاثنين، 30 يونيو 2014

محدث:طلاب لأجل الهيكل' ومجموعات يهودية تقتحم الاقصى وسط توتر شديد والاعتداء بالضرب والعض على خمس سيدات

صامد للأنباء -
تسود باحات وبوابات ومرافق المسجد الاقصى المبارك أجواء شديدة التوتر بعد اقتحام مجموعة تطلق على نفسها 'مجموعة طلاب من أجل الهيكل' وعدد كبير من الطلبة اليهود من الجامعة العبرية في القدس المحتلة، للمسجد المبارك من باب المغاربة بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وكانت 'مجموعة طلاب من أجل الهيكل' بقيادة المتطرف تومي نيساني، و'نساء من أجل الهيكل' بقيادة المتطرفة راشيل توتي، توعدتا أمس باقتحام المسجد الاقصى صباح اليوم مصطحبة معها كاميرات تصوير فيديو لتسجيل برنامج تهويدي من داخل الأقصى برعاية شرطة الاحتلال

توتر في الأقصى- الاعتداء بالضرب والعض على خمس سيدات

 اعتدت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، على خمس مرابطات في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع اقتحامه من قبل المستوطنين وسط أجواء من التوتر الشديد.

وعلمت مصادر بالقدس أن أكثر من 30 مستوطنا اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة عند الساعة الثامنة صباحا، وقاموا بجولة في ساحاته استمرت حتى الساعة 9:15 صباحا، وخلال ذلك اقتحمته مجموعة ثانية من المستوطنين، وقام بعضهم بأداء الطقوس الدينية عند باب الرحمة، أمام المرابطين الذين رددوا التكبيرات، مما أدى الى اندلاع مشادات كلامية وعراك بالأيدي، كما قامت مجموعة من المستوطنين وبمساعدة القوات الخاصة بمحاصرة المرابطات.

اعتداء على 5 مرابطات

كما قامت مجموعة ما تسمى "نساء من أجل الهيكل"، و"جامعيون من أجل جبل الهيكل" باقتحام الأقصى، وحاولن تصوير لقطات داخل المسجد، فتصدت المرابطات لهن بالتكبير، وقامت القوات الخاصة بالاعتداء على سيدة وسحبت الحجاب عن رأسها، ولدى تدخل شقيقتها لحمايتها قام أحد الجنود بِعضّها، كما قامت القوات بضرب سيدة ثالثة على صدرها ودفعها أرضا، وضربت سيدتين آخرتين، وتم نقل احدهما الى مستشفى المقاصد بعد اصابتها بكسور في اصبع يدها.


فيما تم اعتقال طالب مصاطب العلم خليل العبادي -من قرية الجديدة داخل أراضي 48.

والى ذلك استنكر مدير دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ عزام الخطيب الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى، والتي تؤدي الى توتر الأوضاع داخل المسجد، وتستفز مشاعر المسلمين الصائمين المتواجدين فيه.

ورفض الشيخ الخطيب ادعاءات شرطة الاحتلال بأن هذا "زيارات للأقصى وسياحة"، وقال: "ان الزيارة تكون بين فترة وأخرى ولا تكون بشكل يومي وبصورة استفزازية كما يقوم بها قطعان المستوطنين".

وطالب الشيخ الخطيب بإغلاق باب المغاربة، ومنع ادخال المتطرفين الى الأقصى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر