صامد

صامد

الخميس، 1 مايو 2014

في عيد العمال ندعو لاحترام حقوق العاملين في هيئة الاذاعة و التلفزيون الفلسطيني

صامد للأنباء -
موظفات و موظفي الهيئة المحترمين ... نحييكم و نشد على اياديكم في عيد العمال العالمي الذي يمر علينا و نحن نناضل من اجل حقوق نراها تتآكل يوما بعد يوم وقد عاهدنا الله على تحقيها لكم مهما طال الزمن او قصر. في هذ ا اليوم ندعوا ادارة الهيئة لاحترام حقوق العامل مثمنيين في الوقت ذاته جهدها في مجال تطوير المؤسسة في هذا اليوم العالمي للعمال الذي وجد للتذكير بمعاناة وهموم العامل والتاكيد على انصافه نتفاجأ بانهاء عقود بعض الزملاء ، في ظل الظروف المعيشية الصعبة و الخطرة التي يكابدها الزملاء لرفع صوت الهيئة عاليا بامكانيات و رواتب محدودة . يمر علينا هذا اليوم في ظل ابلاغ عدد من الزملاء الموظفين على بند العقود بانهاء عقودهم في ظروف غير مفهومة و غير مدروسة مست أرزاق زملاء لنا كنا نتمنى في هذه المناسبة العالمية من الادارة مكافأتهم بتثبيتهم واعطائهم حقوقهم المشروعة اسوة بباقي العاملين و ليس إنهاء عقودهم . وهو اجراء متناقض لوعد سابق من الادارة بتشكيل لجان نزيهة لدراسة مهنية موظفي العقود ضمن اسس و معايير يتم بموجبها تحديد احتياجات المؤسسة بمشاركة النقابة و لكنا تفاجأنا كنقابة بذلك الاجراء اسوة بمدرائهم المباشرين الذين لم يكن لهم اي دور او معرفة بتلك القرارات الجائرة التي عارضوها ولم يكونو جزأ او سببا بها و كذلك بحظر اؤلئك الزملاء من دخول المؤسسة و كأنهم غرباء عنها و عن زملائهم وكانهم لم يكونوا جزأ منها و لم يخدموا فيها لسنوات كانوا يتحدون فيها صعوبة الحياة وهموم المواطن في رزقه وقوت اطفاله و تحولوا فجأة الى عاطلين عن العمل ينتظرون فرصا في واقع البطالة و شح الرزق .
و امام ذلك فإننا نناشد فخامة السيد الرئيس التدخل العاجل لالغاء قرارات انهاء العقود الجائرة بحق زملائنا الاعزاء
وفي ظل هذا الواقع المرير الذي لم نتمناه وقد فرض علينا فاننا نطالب الادارة بالتالي :
اولا: وقف فوري لإنهاء ذلك القرار الجائر و غير المبرر بانهاء عقود زملائنا في يومهم العالمي . ثانيا: ندعو الادارة الى عدم اتخاذ اجراءات احادية الجانب تمس بالموظف وحياته الكريمة ثالثا: تشكيل لجنة نزيهة لدراسة وضع موظفي العقود ممن مضى على عملهم سنوات لتثبيتهم علما أنهم حملوا هموم مؤسستهم اسوة بباقي الزملاء . رابعا: اتخاذ قرار سريع بنقل الموظفين للمبنى الجديد علما ان المبنى الحالي لا تتوفر فيه ادنى شروط ومعايير السلامة وكنا قد وعدنا قبل أكثر من شهر ببداية الانتقال خلال 3 اسابيع من تاريخه الا انه لم يحدث اي تقدم في هذا الاتجاه .واننا في هذا السياق نحمل الادارة والمعنيين كافة المسؤولية عن سلامة وحياة الموظفين خامسا: تشكيل لجنة مختصة لمعالجة مطالب الموظفين و بشكل خاص الترقيات ( الديوان) و الحوافز المالية الشهرية التي اعطت قلة فئوية و لم تعطي كل من يستحق . سادسا: اطلاعنا على آخر المستجدات بخصوص علاوة 50% التي قالت الادارة انها خاطبت رئاسة الوزراء بشأنها .
اننا نقدر عاليا العلاقة و الحوار الجاري مع الادارة و ما نطالب به الاستجابة للمطالب الملحة و التي لها علاقة بحقوق الموظف و مكانة المؤسسة
الزملاء و الزميلات الاعزاء بكم نرتقي و معكم نحقق ما هو أفضل لمؤسستنا الغالية على قلوبنا و دمتم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر