صامد

صامد

الثلاثاء، 27 مايو 2014

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة

صامد للأنباء -

 أغنام المستوطنين تتلف محاصيل قمح جنوب نابلس
أتلفت أغنام المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، محاصيل قمح في قرية جالود جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في الضفة الغربية، غسان دغلس، إن المستوطنين أطلقوا العنان لأغنامهم لتستبيح محاصيل القمح في قرية جالود جنوب نابلس، حيث رعت الكثير منها وداست ما تبقى، الأمر الذي أدى إلى إتلاف ما يقارب 45 دونما كانت بانتظار حصادها.
وأوضح أن محاصيل القمح تقع بمنطقة قريبة من مستوطنة 'يشك ودش'، وأن هناك مضايقات من قبل قوات الاحتلال للمزارعين لتشديد الخناق عليهم ومنعهم من الحصاد. 

الاعتقالات...

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، الشاب المقدسي مالك محمد سميح حداد (٢٦ عاماً) بعد مداهمة منزله في قرية العيسوية بالقدس المحتلة.
وأفاد شقيق الشاب أمير حداد بأن قوات الاحتلال داهمت المنزل عند الساعة الثانية والنصف فجراً، واعتقلت مالك الذي أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل عام ونصف.
ااعتقال ثمانية شبان من الخليل
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثمانية شبان من بلدة بيت أمر، ومخيم الفوار في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال داهمت مخيم الفوار جنوب الخليل، ونفذت عمليات دهم وتفتيش اعتقلت خلالها ثلاثة شبان هم، وليد فايز حامد الواوي (19 عاما)، ومحمد فوزي حامد الواوي( 19 عاما)، ومصطفى جواد سليم ( 17 عاما).
وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت خمسة شبان هم، صادم عادل الصليبي ( 21 عاما)، ومحمد جمال محمود علقم ( 22 عاما)، وعمار محمد عبد الحميد أبو ماريه (20 عاما)، ومحمد سعيد علي صبارنة( 22 عاما)، وحمزة وحيد حمدي أبو مارية (25 عاما).
اعتقال شابين من طولكرم
وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابين من مدينة ومخيم طولكرم بعد مداهمة منزليهما.
وأفاد شهود عيان بأن قوة عسكرية كبيرة داهمت منزل المواطن محمد سلامة (الصافي)، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخله بعد إجبار العائلة على إخلائه، واحتجازها في أحد المخازن المجاورة له، واعتقلت نجله حمزة وهو طالب سنة رابعة في كلية الإعلام في جامعة النجاح الوطنية.
وفي الوقت ذاته، اعتقلت هذه القوات الشاب مصعب عدنان الحصري من منزله في مخيم طولكرم.
اعتقال شابين من بلدة يعبد
و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، شابين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.
وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نور بشار خالد أبو بكر (18 عاما)، وحمود جمال أبو بكر(18 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما في البلدة.
وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية البلدة، وسط إطلاق الأعيرة النارية والمعدنية والقنابل المسيلة للدموع، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع المواطنين، أصيب خلالها العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر