صامد

صامد

الجمعة، 30 مايو 2014

الرجوب يدعو لدعم مطالبنا بفرض عقوبات على إسرائيل خلال كونجرس 'الفيفا' المقبل

صامد للأنباء -
أكد رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب، أهمية تضافر الجهود الدولية من قبل الاتحادات الوطنية الأعضاء بـ'الفيفا'، بالوقوف إلى جانب مطلب الاتحاد الفلسطيني، بفرض عقوبات على إسرائيل خلال الكونجرس القادم للاتحاد الدولي المقرر انعقاده في البرازيل الشهر المقبل، في حال عدم التزامها بالقوانين الدولية الرياضية تجاه فلسطين.
ووضع الرجوب، خلال استقباله سفراء الدول الأجنبية والعربية لدى دولة فلسطين،  الخميس، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بصورة ما تتعرض له الرياضة الفلسطينية من معيقات وممارسات من قبل سلطات الاحتلال بحق عناصر اللعبة في كافة المدن الفلسطينية، بحضور وكيل وزارة الخارجية، السفير تيسير جرادات، ومديرة العلاقات الدولية باتحاد الكرة سوزان شلبي.
وأكد الرجوب أن سلطات الاحتلال تسعى دائما إلى فرض قيود على الفرق الوطنية والحد من حركة تنقلها من والى فلسطين، بالإضافة إلى إعاقة دخول الفرق الدولية للمشاركة في مسابقات رسمية ينظمها الاتحادان الأسيوي والدولي للعبة، بالإضافة إلى منع السماح بدخول المساعدات الرياضية التي تأتي للاتحاد من قبل المنظمات الدولية الرياضية.
وأشار إلى الممارسات التي يقترفها الاحتلال بحق اللاعبين واعتقالهم وعدم السماح لهم بالتنقل بين المدن وحرية الالتحاق بالمنتخبات الوطنية للمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تقييد عمليات بناء المنشآت والمؤسسات الرياضية في كافة المدن الفلسطينية.
واعتبر أن الممارسات التي تقترفها إسرائيل بحق الرياضة، تؤكد مخالفة الاحتلال لكافة القوانين والمواثيق الدولية الرياضية اتجاه فلسطين، مما يؤكد على أهمية المطالبة بتكاتف الجهود الدولية من اجل فرض عقوبات على إسرائيل في كافة المنظمات الدولية الرياضية.
ودعا الرجوب، السفراء إلى حث اتحادات بلادهم الرياضية إلى الوقوف بجانب مطلب دولة فلسطين، بالمطالبة بفرض عقوبات على إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم، نتيجة تلك الممارسات العنصرية التي تقترفها بحق رياضتنا، في حال عدم التزامها بالميثاق الاولمبي الدولي وقوانين الفيفا اتجاه فلسطين كعضو فاعل أسوة بكل أعضاء العالم.
من جانبه قال السفير جرادات، 'إن وزارة الخارجية تواصل العمل مع كافة السفارات الفلسطينية في العالم، من أجل تكاتف الجهود التي تدين إسرائيل نتيجة تلك الممارسات التي تقترفها بحق الرياضة في فلسطين التي وجدت من اجل السلام وبناء الجسور'.
وكانت شلبي، قد عرضت أفلاماً وثائقية توضح حجم الممارسات الإسرائيلية بحق اللاعبين والنوادي في فلسطين، بالإضافة إلى تقارير توضح حجم العنصرية التي يمارسها الاحتلال بحق الفلسطينيين من خلال الرياضة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر