صامد

صامد

الخميس، 29 مايو 2014

الجالية اللاتينية في نيو مكسيكو تكرم السفير عريقات

صامد للأنباء - 
كرمت الجالية الأميركية اللاتينية في الولايات المتحدة، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن السفير معن عريقات، خلال المؤتمر السنوي الخامس والثمانين للجنة المواطنين اللاتينيين المتحدة (League of United Latin American Citizens) لولاية نيو مكسيكو، تقديرا لجهوده التي يبذلها من أجل تعميق العلاقة بين الجالية الأميركية الفلسطينية والجالية اللاتينية.
وقام مسؤول المنظمة في ولاية نيو مكسيكو بابلو مارتينيز، بتقديم درع للسفير عريقات خلال حفل عشاء أقامته المنظمة في مدينة لاس كروسيس، مثمنا دور السفير وجهوده في بناء هذه العلاقات الوطيدة بين الطرفين.
وأكد عريقات أهمية هذه العلاقة بين الجالية الفلسطينية في أميركا ونظيرتها الأميركية اللاتينية، مبدياً استعداده للعمل على تعزيزها في المستقبل، مشددا على أهمية الدور الذي تلعبه هذه الجالية التي يبلغ تعدادها 51 مليون في الولايات المتحدة يشكلون قوة تأثير سياسية واجتماعية وديموغرافية لا يستهان بها.
وشدد على أن نضال شعبنا هو من أجل الحصول على الحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية، وأن هناك الكثير من أوجه الشبه بين الجهود التي تقوم بها الجالية اللاتينية وتلك التي تقوم بها الجالية الفلسطينية، في سبيل تعزيز وجودهم والحفاظ على حقوقهم بالولايات المتحدة.
وخلال مشاركته في هذا المؤتمر الذي استمر يومين، أجرى السفير العديد من اللقاءات مع ممثلين عن الجالية اللاتينية من ولايات متعددة، كما التقى ممثلين حكوميين من ولاية نيو مكسيكو إضافة إلى السناتور الديمقراطي مارتين هاينريك، وتبادل معهم الآراء حول سبل تعزيز التعاون بين المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة وبينهم.

يذكر أن المفوضية العامة لمنظمة التحرير ساعدت في تنظيم زيارة أول وفد لاتيني أميركي لفلسطين بداية العام الجاري، ضمت 15 شخصية من ممثلي الجالية اللاتينية واستمرت 10 أيام، زار خلالها الوفد العديد من المدن الفلسطينية واطلع على الظروف التي يمر بها الفلسطينيون تحت الاحتلال، وسياسات إسرائيل الهادفة إلى تكريس الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري والاستيلاء على الأراضي والممتلكات والمصادر الطبيعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر