صامد

صامد

الخميس، 29 مايو 2014

فتح بسلفيت تستنكر الاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال على اراضي بلدة كفر الديك

صامد للأنباء - 
استنكرت عبد الستار عواد أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح / إقليم سلفيت السياسة العنصرية التي تمارسها قوات الاحتلال في محافظة سلفيت منذ 5 أيام بهدف تجريف وتخريب وعزل الأراضي وطمس الاثار الموجودة في منطقة ظهر صبح شمال بلدة كفر الديك تحت ذريعة انها اراضي دولة ومنطقة عسكرية .
واعتبر عواد ان ما قامت به جرافات الاحتلال منذ 5 أيام من تدمير للأراضي في قرية كفر الديك واقتلاع أشجار الزيتون وهدم للغرف الزراعية يأتي في سياق الحملة المسعوره التي شنها الاحتلال مستهدفاً سرقة الأراضي في المحافظة.
ومن جهته أكد الناطق الإعلامي لإقليم سلفيت عمر السلخي " أن هناك خطة ممنهجة من قبل قطعان المستوطنين وتحت حماية جيش الاحتلال تستهدف المحافظة بكاملها " ، فاراضي محافظة سلفيت 75% تصنف بمناطق سي وما هو منفذ من استيطان على الارض فقط 30% مما هو مخطط له. .
ودعا عواد مواطني المحافظة وأهالي كفر الديك والمتطوعين الداعمين لعدالة قضية شعبنا لمواجهة الهجمة التي تستهدف الأرض والإنسان ، كما ناشدت كافة المؤسسات الإعلامية والحقوقية بضرورة فضح ممارسات الاحتلال وتعرية مواقفه الهادفة إلى مصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني .


من الجدير بالذكر ان قوات الاحتلال الإسرائيلي قد بدأت منذ 5 أيام بتجريف الاراضي في بلدة كفر الديك بجرافات الاحتلال والمستوطنون يعيثون في الارض فسادا بحجه انها اراضي دوله فمنذ عام 1986 تم مصادره 1000 دونم واحتج الاهالي ومالكي الارض ورفعوا اعتراضات وفي عام 1990 صدر قرار حكم قلص المساحه المصادره الى 452 دونم ... وفي عام 2012 صادقت الحكومة الاسرائيليه على مخططات بؤره استيطانيه في ظهر صبح ... دون اي قرار يبلغ للأهالي وأصحاب الارض ... وخلال 5 ايام ... قامت 5 جرافات وتحت حمايه جيش الاحتلال ... يقودها قطعان المستوطنين ... بتجريف 50 دونم 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر