صامد

صامد

الجمعة، 30 مايو 2014

شرطة الاحتلال تمنع الرجال دون سن الـ45 من دخول الأقصى

صامد للأنباء -
قررت شرطة الاحتلال منع من هم دون سن الـ45 من الرجال وجميع من لا يحملوا البطاقة الشخصية الزرقاء من دخول الحرم القدسي الشريف اليوم الجمعة.
وأعلنت شرطة الاحتلال أنها قررت تحديد أعمار المصلين اليوم الجمعة الذين سيسمح لهم بالدخول للحرم الشريف لمن هم فوق سن 45 عاما وممن يحملون البطاقات الشخصية الزرقاء فقط بالدخول، بينما سيسمح للنساء من كل الأعمار بالدخول .
وانتشرت قوات شرطة الاحتلال المعززة منذ ساعات الصباح المبكرة في القدس الشرقية وأزقة البلدة القديمة ووالإحياء المجاورة وعلى محور الطرقات المؤدية الى الاقصى.
وقال مراسلنا في المدينة أن قوات الاحتلال نصبت متاريس شُرطيّة حديدية على بوابات القدس القديمة وأخرى على بوابات المسجد الاقصى للتدقيق ببطاقات المُصلي، وسيضطر آلاف المواطنين أداء صلاة الجمعة اليوم في الشوارع والطرقات القريبة من المسجد الاقصى والبلدة القديمة.
ويحتشد في هذه الأثناء عدد كبير من المواطنين بالقرب من باحة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة) في حين اندلعت مشادات كلامية بمنطقة باب الأسباط بين المواطنين وقوات الاحتلال كادت أن تتحول لاشتباكات بالأيدي بعد محاولة المواطنين الدخول الى المسجد المبارك.
وتشمل إجراءات الاحتلال المشددة في المدينة كذلك نصب وتسيير الدوريات العسكرية والشرطية، وتحليق مروحية شرطية ومنطاد راداري في سماء المدينة لمراقبة المواطنين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر