صامد

صامد

الجمعة، 25 أبريل 2014

البحرين وايطاليا وأنقرة والصين وروسيا ترحب باتفاق المصالحة

صامد للأنباء -
رحبت مملكة البحرين أمس الخميس، باتفاق المصالحة الفلسطيني الذي تم التوقيع عليه في غزة يوم أمس.
وقال بيان صادر عن الخارجية البحرينية: إن مملكة البحرين تعرب عن أملها بأن يسهم الاتفاق الذي تم التوصل إليه في إنهاء حالة الانقسام ويساعد على نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة أسوة بغيره من شعوب العالم وفي مقدمتها التوصل إلى حل نهائي مبني على الشرعية الدولية، وقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أعلن البيان عن تضامن البحرين ودعمها الكامل لتطلعات الشعب الفلسطيني وآماله في كل خطواته وجهوده المستمرة نحو تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.
وأشاد البيان باتفاق غزة للمصالحة، مضيفا: هذا إنجاز تاريخي وتم بفضل حكمة القيادة الفلسطينية التي أنهت سنوات من الانقسام في البيت الفلسطيني.

وزيرة خارجية ايطاليا: المصالحة حوار إيجابي يداوي الجرح الفلسطيني
قالت وزيرة خارجية ايطاليا، فيديريكا موغاريني،  الخميس، إن اتفاق المصالحة الفلسطيني هو حوار إيجابي يداوي جرحا فلسطينيا استمر لزمن طويل.
واضافت 'إن المصالحة تضع أسس لانتخابات ديمقراطية بين الفلسطينيين وان الحكومة الجديدة عليها احترام الاتفاقات وخاصة الاعتراف بإسرائيل'.
وقالت 'إنه لا يمكن النظر الى المصالحة كبديل عن المفاوضات مع اسرائيل بل يجب ان تتلاءم مع المفاوضات مع اسرائيل لأن الحل الوحيد الذي يمكن ان يكون هو الحل الناتج عن المفاوضات.
وعبرت موغاريني عن أملها في ان تقوم الحكومة القادمة بتلبية دعوة الاعتراف بإسرائيل واحترام الاتفاقات الخاصة بعملية السلام، وأن تقوم الحكومة الاسرائيلية بتلبية دعوات الادارة الاميركية والاتحاد الاوروبي الاستمرار بالتفاوض.

أنقرة ترحب باتفاق المصالحة وتدعو إسرائيل إلى الالتزام بعملية السلام  

رحبت وزارة الخارجية التركية  الخميس، بتوصل الفصائل الفلسطينية إلى اتفاق المصالحة، معلنة استعدادها للمساهمة في أية جهود من شأنها تحقيق الوفاق الوطني الفلسطيني.
وقالت الخارجية التركية في بيان صحفي: لا مناص من وحدة الصف الفلسطيني لإقامة سلام عادل وشامل في المنطقة'، داعية الجانب الاسرائيلي إلى الالتزام بالعملية السلمية التي اطلقتها الولايات المتحدة اخيرا بين إسرائيل والفلسطينيين.
وأضاف البيان: إن 'الاتفاق الذي جرى بين حماس وفتح في قطاع غزة أمس يدشن لمرحلة جديدة من المصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية ومن شأن مثل هذه الخطوة أن تفضي في النهاية إلى تشكيل الى حكومة وحدة'.
وعبرت الوزارة عن أملها بأن 'يمهد اتفاق المصالحة الفلسطينية إلى إقامة حكومة تحتضن جميع القوى الفلسطينية من دون استثناء وأن يؤسس الأرضية لإقامة انتخابات ديمقراطية بحلول نهاية العام الجاري'.

 الصين ترحب باتفاق المصالحة الفلسطينية 

رحبت الصين  الخميس، باتفاق منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس على إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة توافق وطني.
وعقب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشين قانغ على هذه التطورات في تصريح للصحفيين، بقوله: ما حصل يمثل تقدما ايجابيا في عملية المصالحة الفلسطينية، والمضي قدما في المصالحة الفلسطينية أمر يسهم في تعزيز الوحدة الفلسطينية الداخلية ويعود بالنفع على تحقيق السلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.
وتابع: ندعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم والتشجيع لمفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية.
وأضاف تشين قانغ: الصين تعتبر مفاوضات السلام هي الطريق الوحيد لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، ونأمل من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي مواصلة المفاوضات والتوصل إلى حل في أسرع وقت ممكن.


لافروف: الوحدة الفلسطينية لصالح عملية السلام 
قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الخميس، إن الوحدة الفلسطينية تدعم عملية السلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي عقده في موسكو مع نظيره اللبناني جبران باسيل عقب جلسة مباحثات ثنائية: نرى بأنه بدون استعادة الوحدة الفلسطينية لن يكون أي اتفاق قد يتم التوصل إليه بين فلسطين وإسرائيل دائما وثابتا.
وتابع لافروف، حسبما ذكرت وكالة أنباء 'نوفوستي' الروسية: إنه حال تنفيذ قرار المصالحة الفلسطينية الداخلية الذي أعلن عنه في غزة يوم أمس الأربعاء، فإن 'الوفد الفلسطيني سيتمكن من العمل بشكل أكثر مسؤولية وفعالية في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي'.
وأردف المسؤول الروسي: 'لا أعتقد أن وجود وفد فلسطيني موحد سيكون مخالفا لمصالح إسرائيل'


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر