صامد

صامد

الأربعاء، 30 أبريل 2014

استشهاد 13 لاجئًا فلسطينيًا في سوريا

صامد للأنباء - استشهد 13 لاجئًا فلسطينيًا أمس الثلاثاء جراء الحصار والقصف المتواصل على المخيمات الفلسطينية في سوريا.
وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان لها: إن أحمد خلف (10 أعوام)، والطفل خالد ناصر، وبهاء خلف (15عامًا)، ونور الخطيب (4 سنوات)، وخالد تواتي، ومحمود أبوعزه من سكان مخيم اليرموك قضوا جراء القصف الذي استهدف مدينة أبناء الشهداء التعليمية بمنطقة عدرا.
وذكرت أن أربعة لاجئين بينهم ثلاثة أشقاء من أبناء مخيم اليرموك قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري هم: "عمر"، و"سمير"، و"عامر" حسين حمدان، وذلك بعد اعتقال دام أكثر من عام.
كما قضى عمار أحمد ابو راشد من أبناء مخيم اليرموك داخل السجون السورية، الذي اعتقل من مشروع دمر بتاريخ 9/6/2013.
وأشارت المجموعة إلى أن سامر صالح علي فلسطيني الجنسية من سكان حي طريق الشام بحمص، قضى جراء الصراع الدائر في سوري ، يشار أنه ضابط برتبة عقيد طيار، وهو في العقد الخامس من العمر ، من أهالي قرية الشجرة في فلسطين.
ولفتت إلى أن الشاب "أحمد سليم عبد الله" فلسطيني الجنسية من سكان الدويلعة بدمشق، قضى إثر سقوط قذيفة هاون على مديرية ناحية جرمانا، وزهرة محمد بستوني (71 عاماً) بسبب نقص الرعاية الطبية والأدوية جراء الحصار المفروض على مخيم اليرموك.
وحول التطورات الميدانية، أوضحت المجموعة أن مدينة أبناء الشهداء التعليمية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة عدرا في ريف دمشق تعرضت لسقوط عدد من القذائف، ما أسفر عن سقوط أربع ضحايا فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال.
الجدير ذكره أن مدينة أبناء الشهداء التعليمية كان يقطنها حوالي 800 شخص نزحوا من مخيم اليرموك إليها.
إلا أن العدد انخفض بسبب اشتداد المعارك بمنطقة عدرا بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي ما أدى إلى سيطرة الجيش الحر عليها ومن ثم استعادها الجيش النظامي.
ووفق البيان، شهد مخيم اليرموك في ساعات المساء يوم أمس إطلاق رصاص من الأسلحة المتوسطة استهدف شارع ال30 وشارع اليرموك الرئيسي، مشيرة إلى أنه لم يسجل يوم أمس إدخال أية مساعدات غذائية أو إخراج حالات إنسانية من المخيم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر