صامد

صامد

الاثنين، 31 مارس 2014

المدني يلتقي وفدا من مدينة حيفا

صامد للأنباء\
التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني، مع مستشار الشؤون الخارجية لبلدية حيفا البروفسور يائير ليفشيتس، ورجل الأعمال شمعون حيمو، ومدير المركز الدولي للاستشارات وديع أبو نصار، بحضور عدد من أعضاء لجنة التواصل.

وأكد المدني خلال اللقاء، أهمية السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب إسرائيل، على أساس القرارات الدولية، مشددا على ضرورة اغتنام فرصة السلام وإنهاء الصراع اعتمادا على المبادرة العربية التي تتيح لإسرائيل إقامة علاقات طبيعية مع 57 دولة عربية وإسلامية في حال موافقتها على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار إلى أهمية أن تأخذ النخب الإسرائيلية من أكاديميين ورؤساء بلديات ورجال دين ورجال إعمال، دورها في دعم السلام وإنهاء الاحتلال، من اجل إنهاء الصراع بين الشعبين.

بدوره، أكد البروفسور ليفشيتس، أهمية تعميم مدينة حيفا كنموذج لمدينة التعايش السلمي بين مختلف أتباع الديانات والطوائف المختلف بصورة حضارية وإنسانية في مختلف المدن الإسرائيلية الأخرى، لتعميم مفاهيم السلام والتعايش، ونبذ العنصرية والكراهية.

وشدد رجل الأعمال حيمو، على أن ثقافة السلام التي كانت سائدة بين الشعبين قبل عام 1948 تثبت أن الشعبين قادرين على تحقيق السلام والعيش المشترك مرة أخرى وتحويل الصراع إلى تعاون حضاري مشترك بناء.

وأشار المجتمعون إلى ضرورة بذل الجهود من أجل إيصال رسالة السلام الفلسطينية الحقيقية إلى مختلف شرائح المجتمع الإسرائيلي للضغط على الحكومة الإسرائيلية لإنجاز السلام العادل والدائم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر