صامد

صامد

الاثنين، 31 مارس 2014

فتح اقليم نابلس تعقد مؤتمر القلعة الاولى للثورة

صامد للأنباء\ عقدت حركة فتح في اقليم نابلس مؤتمر منطقة بيت فوريك وبيت دجن " منطقة القلعة الاولى للثورة "، بحضور الاخ محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضوي المجلس الثوري هيثم الحلبي ودلال سلامه ومحمود اشتيه امين سر الحركة في اقليم نابلس وعصام ابو بكر محافظ محافظة سلفيت ورافع رواجبه محافظ قلقيلية وعدد من اعضاء لجنة الاقليم وامناء سر المناطق والشعب التنظيمية والمكاتب الحركية واعضاء المؤتمر وحشد من الكادر .
وافتتح المؤتمر بآيات عطره من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ عوض حنني ومن ثم السلام الوطني ودقيقة صمت وحداد وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء .
وبدأ ماهر مليطات عريف المؤتمر بكلمة الافتتاح مرحباً بالحضور ومستعرضاً تاريخ الحركة منذ انطلاقتها لغاية صناعتها للدولة الفلسطينية ، مستذكراً شهداء الوطن واسراه وجرحاه ، ومشيراً الى اهمية عقد المؤتمرات الحركية ، معرباً عن تمنياته للمؤتمر بالنجاح .
من جانبه شكر اشتيه في كلمته اللجنة التحضيرية على جهودها واشاد بتحملها المسؤولية وانجازها المهمة بفترة قصيرة ، واعرب عن جزيل شكره للجنة المنطقة المنتهية فترتها ممثلة بأمين سرها نضال مليطات، مؤكداً ان مسيرة عقد المؤتمرات ماضية من اجل تحقيق النهوض المنشود للحركة.
واستذكر اشتيه تضحيات ونضالات الشعب الفلسطيني بمعركة الكرامة ويوم الارض، مشيراً لبطولات الجيش الاردني والفدائيين الفلسطينيين الذين لقنوا المحتل الغاشم دروساً في النضال والمقاومة وكسروا نظريتهم التي تغنوا بها الا وهي اسطورة الجيش الذي لا يقهر .
ووجهه اشتيه التحية للرئيس ابو مازن على صموده في وجه الضغوط التي يتعرض لها ، مؤكداً التفاف شعبنا حول قيادته الحكيمة وصولاً الى اهداف شعبنا الوطنية ممثلة بالعودة والدولة وتقرير المصير .
بدوره تحدث العالول عن اهمية المضي قدماً في جهود تعزيز دور المؤسسة التنظيمية والاطر الحركية بهدف تعزيز قوة الحركة وخلق روح الامل والتفاؤل لدى شعبنا البطل وهو يخوض نضاله المشروع ضد الاحتلال الغاصب من اجل تجسيد دولتنا المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني في حدود الرابع من حزيران عام 1967 .
واضاف العالول إننا ننتهز هذه المناسبة العظيمة لنتوجه بالتحية للشهداء ولروح الشهيد القائد ياسر عرفات ولنجدد العهد والقسم للجرحى والاسرى على ان نبقى الاوفياء للتضحيات حتى تحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال .
وشدد العالول على ان القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس ابو مازن ستبقى متمسكة بحقوق شعبنا ولن تنحني في وجه رياح الضغوط والتهديدات وستستمر في نضالها العادل في سبيل استرداد ارضنا ومقدساتنا .
ثم ابتدأت فعاليات المؤتمر بانتخاب الدكتور محمد عوده محمد غلمي رئيسا للمؤتمر و شاهر عبد الكريم مليطات نائبا وعوني رفيق حج محمد مقرراً.
ثم جرى التحقق من اكتمال النصاب القانوني، حيث حضر 167 من اصل 273 عدد اعضاء المؤتمر .

بعد ذلك قدم نضال مليطات امين سر المنطقة التقرير الاداري والمالي الذي تمت الموافقة عليه، ومن ثم قدم مليطات واعضاء لجنة المنطقة استقالتهم .
ثم اعلن عن فتح باب الترشح لعضوية لجنة المنطقة، وفاز بالتزكية كل من دريد محمود محمد عرابي وهاني داود عبد الرحيم حمدان وفادي راسم محمد حج محمد ويوسف سليمان خطاطبه ونضال عبد يوسف مليطات وسمر عبد الرحيم عواد حنايشه ورمز بسام عبد المهدي حنني وسامح ناجح مصطفى حنني و ايمن مصباح عبد الله نصاصره .
وفي جلسة منفصلة تم انتخاب نضال مليطات امينا لسر المنطقة وهاني حمدان نائبا وسامح حنني اميناً للصندوق .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر