صامد

صامد

الأحد، 30 مارس 2014

مفوضية المنظمة في واشنطن تحيي حفلاً جماهيرياً لمناسبة يوم الأرض

صامد للأنباء\
أحيت مفوضية منظمة التحرير في العاصمة الاميركية واشنطن حفلاً جماهيرياً بمناسبة يوم الأرض الخالد.
على أنغام علي الكوفية رفرفت الأعلام الفلسطينية عالياً وتعالت الأصوات الهاتفة لفلسطين
وحضر الحفل الذي أقيم في مسرح روزلين قرابة الـ ٤٠٠ فرد من أبناء الجالية الفلسطينية الأميركية.
ورحب رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير السفير معن رشيد عريقات بالجمهور الذي أتى ليؤكد على أهمية هذه المناسبة السياسية وعلى ارتباطه في أرض الوطن. وفي كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة، أكد عريقات مجدداً على ثبات القيادة الفلسطينية على مواقفها تجاه أهم القضايا التي تخص حقوق الشعب الفلسطيني، لا سيما القدس واللاجئين وعلى تمسكها بالثوابت الوطنية، كما أكد على ضرورة أن تطلق إسرائيل سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، وعبر للحضور عن الجهود التي تبذلها القيادة لفك أسر أبنائنا القابعين في سجون الاحتلال.
السفير عريقات أشاد بهذه المناسبة بصمود وثبات شعبنا على أرضه رغم أنف الاحتلال، وخص بالذكر فلسطينيي اراضي عام 48 الذين لا زالوا متمسكين بأرضهم وحقوقهم المشروعة.
الأمسية ضمت لوحة متكاملة عبرت عن تراث شعبنا وثقافته، فقد حضر من نيو يورك المغني الفلسطيني محمد كبها بصحبة فرقته الموسيقية ليلهب مشاعر وحماس الجماهير بأجمل الأغاني التراثية والوطنية، منها وين عرام الله، فلسطين عربية، وعلى طريق القدس. كما شمل الحفل فيلماً قصيراً عن يوم الأرض وفرقة دبكة عربية من جامعة جورج مايسون حضرت لتقدم لوحة فنية رائعة.
كما شملت الفعالية معرضا فنيا ضم لوحات لفنانين فلسطينيين وصور فوتوغرافية ومطرزات وتحف فلسطينية، وقام الشاعر مروان مخول بتوقيع دواوينه للحضور وذلك ختاماً لحفل فريدٍ من نوعه في الولايات المتحدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر