صامد

صامد

الخميس، 6 مارس 2014

"معاريف": مصادر أمنية إسرائيلية تحذر من اندلاع انتفاضة قريبة بالضفة

صامد للأنباء\

تل أبيب: حذرت مصادر أمنية إسرائيلية من اقتراب أجل اندلاع انتفاضة جديدة بالضفة الغربية، مشيرين إلى حالة الارتفاع المستمرة في مستوى الهجمات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية التي تشهدها السنوات الأخيرة.
ورصد وقوع 1200 عملية خلال العام الماضي (2013) وهو ما فاق العام الذي سبقه (2012) إلى الضعف من حيث حجم العمليات التي تستهدف (إسرائيل)، حسبما أورد جهاز الشاباك في معطياته الدورية بهذا الشأن.
وفي معطى أكثر خطورة لهذا العام حسبما ذكر الشاباك ، سجل تطور في شكل ومستوى الهجمات التي أصبح يستخدم فيها وسائل قتالية وذخائر وأسلحة نارية وعبوات ناسفة وقنابل يدوية.
وأوضحت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الخميس، أن هناك مؤشرات على اندلاع انتفاضة ثالثة في الأراضي المحتلة تظهر من خلال استعدادات محلية سوء صغير أو جامحة من أجل إشعال الوضع ، ولن تكون بدعم من قادة السلطة الفلسطينية كما حصل في الانتفاضة الثانية في شهر سبتمبر 2000 التي حظيت بدعم ياسر عرفات بعد فشل اتفاق كامب ديفيد.
وأضافت الصحيفة أن تصريحات قادة السلطة الفلسطينية تؤكد تركهم للعنف واقتناعهم بالمفاوضات مع (إسرائيل) كخيار وحيد من أجل حل النزاع بين الجانبين وهي بالتأكيد لا تعكس الوقائع الموجودة على الأرض ومحاولات نشطاء من المنظمات الفلسطينية إلى إشعال الوضع.
ترجمة عكا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر