صامد

صامد

الاثنين، 31 مارس 2014

مُطالبات دينية وأكاديمية يهودية بإقامة كنيس في المسجد الأقصى

صامد للأنباء\

قالت مؤسسة الأقصى 'إن منظمات وجماعات يهودية نشرت إعلانات دعت فيها الجمهور الإسرائيلي إلى المشاركة في التدريبات والتجهيزات التي ستقيمها مساء الخميس الموافق العاشر من نيسان القادم في موقع غربي القدس، يحاكي كيفية تقديم 'قرابين الفصح العبري' في المسجد الأقصى، على أمل أن يتم فعليا تقديم القرابين في المسجد الأقصى في الرابع عشر من نيسان القادم، عشية عيد الفصح العبري'.
ولفتت المؤسسة، في بيان لها وصلت مراسلنا في القدس نسخة منه، اليوم الاثنين، إلى نشر منظمات يهودية صيغة بيان ورسالة بعثت مؤخرا إلى رئيس وزراء الاحتلال بيبي نتنياهو' تطالبه بالعمل وتسهيل الإجراءات والمساعي بهدف بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، بشكل رسمي.
ووقع على صيغة البيان عدد من رجال الدين اليهودي'الحاخامات' من تيارات دينية متعددة، وأكاديميين.
وأوضح بيان 'الحاخامات' والأكاديميين اليهود بأن بناء الكنيس اليهودي هو مؤقت، إلى حين بناء الهيكل المزعوم، فيما أوضحت هذه الجماعات أنه تم تأسيس جمعية تحمل اسم 'جمعية يشاي لإقامة كنيس على (الجبل المقدس)'.
وأضافت مؤسسة الأقصى، في بيانها، بأن منظمات الهيكل المزعوم دعت إلى حملة إعلامية مكثفة، تقوم من خلالها بتغطية الأحداث الجارية في الأقصى بشكل مباشر، ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء 1/4/2014 – بداية الشهر العبري وحتى انتهاء الفصح العبري بتاريخ 22/4/2014.
ودعت إلى ضرورة تكثيف شدّ الرحال الى المسجد الاقصى المبارك، وزيادة وتيرة الرباط الدائم والباكر فيه، وحذّرت من تبعات الدعوات لتنظيم تدريبات يعقبها محاولة لتقديم ما يسمى بـ'قرابين الفصح العبري' في المسجد الأقصى، تتزامن مع دعوات لاقتحامات جماعية.
وأكدت المؤسسة أن ما ورد من دعوات ومطالبات بتقديم قرابين الفصح العبري في المسجد الأقصى، والدعوة إلى اقتحامه على مدار الأيام القادمة، والمطالبات بتدخل مباشر من 'نتنياهو' من اجل بناء كنيس يهودي في الأقصى،هي 'مؤشرات خطيرة لتصعيد احتلالي واعتداءات على المسجد الأقصى، ويدلل إلى مدى 'الهستيريا' التي وصل إليها الاحتلال وأذرعه التنفيذية'

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر