صامد

صامد

الخميس، 27 فبراير 2014

تشييع جثمان الشهيد المقدسي جهاد الطويل

صامد للأنباء\

 شيعت جماهير غفيرة من مدينة القدس، مساء الأربعاء، جثمان الشهيد الاسير جهاد الطويل (٤٧ عاماً) إلى مثواه الأخير في مقبرة باب الأسباط بالمدينة.
وأفادت مراسلة 'وفا' بأن سلطات الاحتلال ماطلت في تسليم جثمان الشهيد لذويه من معهد 'أبو كبير' في مدينة يافا على مدار اليوم، حيث تسلمت العائلة الجثمان بعد الساعة الثامنة مساء ونقل بعدها إلى مستشفى المقاصد حيث كان في استقباله المئات الذين رافقوا الجثمان حتى منزله في حي رأس العامود لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة ومن ثم الصلاة عليه في باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى ومن ثم ووري في الثرى بمقبرة باب الأسباط.
وطالبت زوجة الشهيد حنان الطويل بفتح تحقيق على أعلى المستويات لكشف حقيقة استشهاد زوجها، مؤكدة بأنه تعرض إما لضرب أو لعملية مقصودة في سجون الاحتلال أدت إلى دخوله في غيبوبة ومن ثم استشهاده.
ومن جانبه، أكد مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، أن الجهات المختصة بشؤون الأسرى ستشرع بتحقيق يوضح حيثيات استشهاد المعتقل المقدسي جهاد الطويل، مشدداً على أنه ورغم مماطلة الاحتلال وتعطيله تسليم جثمان الشهيد إلا أن جنازته كانت مهيبة وكانت بمثابة تحرير لمدينة القدس هذه الليلة.
وذكرت مراسلة 'وفا' أن مواجهات اندلعت في حي رأس العامود من بلدة سلوان حيث منزل ذوي الشهيد الطويل، إلى جانب اشتباكات قرب مقبرة باب الأسباط حيث سادت أجواء الغضب والاستنكار في صفوف المقدسيين.
يذكر أن الشهيد المعتقل جهاد الطويل كان محكوماً ثلاثة شهور ويوم، قضى منها أقل من شهر في سجن بئر السبع قبيل إصابته خلال اقتحام السجن وتحويله للمستشفى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر