صامد

صامد

الجمعة، 21 فبراير 2014

الحصاد الأخباري ليوم الجمعة في الضفة المحتلة

صامد للأنباء\
الاحتلال يقتحم مادما ويعتقل أربعة فتية ويعتدي على آخر

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي،  قرية مادما جنوب محافظة نابلس واعتقلت أربعة فتية وأصابت آخرا بجروح بعد الاعتداء عليه بالضرب.وأفادت مصادر محلية 'بأن قوة من جيش الاحتلال داهمت القرية واختطفت الفتية إلى جهة غير معلومة، فيما نقل المصاب للعلاج
 الاحتلال يقتحم فحمة ويعبد بمحافظة جنين 
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، قرية فحمة وبلدة يعبد بمحافظة جنين.
وأفادت مصادر أمنية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فحمة جنوب جنين وداهمت العديد من منازل المواطنين وصورتها، كما اقتحمت بلدة يعبد وسط إطلاق قنابل الصوت، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها الرئيسي

 مستوطنون يهاجمون مزارعين ويمنعونهم من فلاحة أراضيهم شرق بيت لحم 

هاجم مستوطنون، تحت حماية قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، مزارعين من قرية العساكرة شرق بيت لحم ومنعوهم من فلاحة أراضيهم.
وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، لــ'وفا'، إن عددا من المستوطنين هاجموا مزارعين أثناء زراعتهم أرضهم في منطقة الغزلان المحاذية لمستوطنة 'تقوع' المقامة على أراضي البلدة، واعتدوا عليهم، ومنعوهم تحت تهديد السلاح من مواصلة زراعة أراضيهم بأشتال الزيتون.
وأضاف أن المستوطنين اقتلعوا ما تم زراعته، أمام جنود الاحتلال الذين أجبروا أصحاب الأرض على مغادرتها وأعلنوها منطقة عسكرية مغلقة فيما أبقوا على المستوطنين.
وأشار أبو مفرح إلى أن المستوطنين اعتدوا قبل أيام على مزارعين في المنطقة نفسها، ومنعوهم من زراعة أراضيهم

الارتباط العسكري يؤمن الافراج عن طفلين من الخليل

 تمكن الارتباط العسكري الفلسطيني في محافظة الخليل من تامين الافراج عن طفلين شقيقين هما الطفل عبد السلام كمال خليفة 7 اعوام والطفل محمد كمال خليفة 10 اعوام، اللذان قد اعتقلهما الجيش الاسرائيلي كما زعم بحجة القاء الحجارة باتجاههم في الخليل البلدة القديمة.


وبعد جهود واتصالات وضغوطات حثيثة اجراها الارتباط العسكري على الجانب الاسرائيلي تم الافراج عن الطفلين وتسليمهما للشرطة الفلسطينية والتي بدورها عملت على التواصل مع ذويهم وتسليمهما نجليهما.

بدوره سيادة الرائد نادر حجي مدير الارتباط العسكري اهاب بكافة المواطنين بالابلاغ الفوري عن اي اعتقالات بحق المواطنين وخاصة الاطفال منهم ليتسنى للارتباط العسكري تامين الافراج عنهم.

من جانبهم ذوي الاطفال شكروا الارتباط العسكري على سرعة استجابتهم ومتابعتهم لقضية اعتقال ابنائهم وتامين الافراج عنهم، كما ونفوا الادعاء الاسرائيلي واوضحوا بان الاحتلال الاسرائيلي يمعن باستهداف الاطفال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر