صامد

صامد

الثلاثاء، 25 فبراير 2014

عريقات يبحث مع لافروف آخر التطورات السياسية

صامد للأنباء\
بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الاثنين، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو، آخر التطورات السياسية المرتبطة بالجهود الأميركية المبذولة لإيجاد تسوية سياسية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد عريقات الموقف الفلسطيني الحريص على إنجاح هذه الجهود ولكن ليس بأي ثمن، فأي مقترح لأي حل يكون بعيدا عن الثوابت الفلسطينية لن تقبله القيادة الفلسطينية، كما ثمن مواقف روسيا الداعمة للموقف الفلسطيني.

من جانبه قال لافروف، إن روسيا تدعم الموقف الفلسطيني، وهي تنطلق في موقفها من قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وهي تدعم الحل الذي يرتكز على قاعدة الشرعية الدولية والقانون الدولي.

كما اجتمع عريقات بشكل منفصل مع مدير إدارة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وممثل روسيا في اللجنة الرباعية الدولية سيرجي فيرشينن، وبحثا مسار العملية السياسية والدور الذي يمكن أن تقوم به اللجنة الرباعية الدولية في هذه المرحلة السياسية الدقيقة.

وألقى عريقات محاضرة في جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية بحضور العشرات من طلبة الدراسات العليا، تركزت حول الوضع السياسي بين فلسطين وإسرائيل والوضع العام في المنطقة، وأجاب عن استفسارات الحضور.

وحضر اللقاءات سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر