صامد

صامد

الجمعة، 28 فبراير 2014

اصابة العديد من المواطنين بالجروح والاختناق في بلعين ومسيرة سلمية

صامد للأنباء\
أصيب أربعة مواطنين بجروح والعشرات بالاختناق واعتقل مواطن خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة بلعين الاسبوعية السلمية، المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
وذكرت مصادر محلية، ان جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري، ما أدى الى إصابة المواطنين طلحة عبد الستار (22عاما) برصاصة مطاطية في الفخذ، وأحمد أبو رحمة(20عاما) برصاصة مطاطية في الظهر، وأشرف الخطيب (34عاما) برصاصة مطاطية في الظهر، والطفل محمد ناصر برناط ( 14عاما) برصاصة مطاطية في الرجل، والعشرات بحالات اختناق اضافة الى اعتقال الشاب سامح عطايا (25عاما).
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إحياء للذكرى السنوية التاسعة لانطلاقة المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان في بلعين، قيادات وطنية وأمناء عامون لقوى وفصائل العمل الوطني، وقادة ونشطاء المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنون أجانب.
وتقدمت المسيرة كشافة الياسر من قرية كفر نعمة، ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ورايات فصائل العمل الوطني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وتأتي فعالية اليوم احياء للذكرى السنوية التاسعة لانطلاقة المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان في بلعين، حيث بدأت مسيرة بلعين الاسبوعية لمقاومة الجدار والاستيطان في شباط 2005 ومنذ حينها تمكن سكان قرية بلعين ومن خلال مقاومتهم الشعبية من تحويل مجرى بناء الجدار على اراضي القرية واعادة 1200 دونم من اراضيهم المسلوبة من قبل قوات الاحتلال.
ومنذ العام 2005 استشهد كلاً من باسم ابو رحمة وجواهر ابو رحمة اثر اصابتهم في المسيرات الاسبوعية وجرح 2000 مشارك بالإضافة الى اعتقال ما يزيد عن 200 مواطن من بلعين.
ويؤكد اهالي القرية استمرار مسيراتهم الاسبوعية ونضالهم ضد الاحتلال لغاية تحرير كافة الاراضي المسلوبة من القرية وتحرير الارض الفلسطينية المحتلة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
ودعت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، جماهير شعبنا وفصائل العمل الوطني والاسلامي لتوسيع وتفعيل ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن.
واستنكرت اللجنة الشعبية اغتيال الشاب معتز وشحة في مدينة بيرزيت امس وبدم بارد من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، مطالبين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية للتحقيق في ظروف قتله، ومحاكمة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمها المتكررة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني باعتبارهم مجرمي حرب.
إصابة عدد من مواطني قريوت بالا
اصيب مساء اليوم الجمعة، عدد من مواطني قرية قريوت جنوب شرقي نابلس بالضفة الغربية بالاختناق بعد مهاجمة قوات الاحتلال لمسيرة سلمية.
وقال شهود عيان في القرية لوكالة 'وفا'، 'إن جنود الاحتلال اعترضوا طريق المشاركين في المسيرة ومنعوهم من الوصول للأراضي المحيطة بالقرية، لزراعتها باشتال الزيتون.
وأشاروا الى ان قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين ولاحقتهم في محيط القرية.
ختناق خلال مسيرة سلمية 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر