صامد

صامد

الخميس، 20 فبراير 2014

شعث يبحث مع سفراء اوروبيين دعم القيادة في مرحلة المفاوضات وما بعدها‏

صامد للأنباء\قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث " انه بحث مع عدد من السفراء الاوروبيين ، مطالب القيادة الفلسطينية من دعم لمواقفها في مرحلة المفاوضات الحالية وما بعدها لمواجهة الموقف الاسرائيلي ، وجهود الاصدقاء الدوليين في مؤازرة ودعم فلسطين على مختلف الاصعدة " .

واوضح شعث في بيان صحفي اليوم الخميس " انه التقى في هذا الاطار ممثلي دول كل من : ايطاليا ، النرويج ، النمسا ، المانيا وبريطانيا ، ووفد برلماني بريطاني من المحافظين ، كل على حدة ".

واضاف : لقد شرحنا بوضوح الموقف الفلسطيني فيما يتعلق بمبادرات حل القضايا النهائية ، مؤكدا رفض اي اتفاق لا يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني .

واكد شعث ان الرئيس محمود عباس يقف بصلابة في كل محاولات تحويل عملية السلام للقبول بالسيطرة والهيمنة الاسرائيلية على الارض الفلسطينية ديمغرافيا وايدولوجيا ، مشيرا الى لقاء الرئيس مع وزير الخارجية الامريكي في باريس امس .

وشدد على ضرورة دعم الرئيس الفلسطيني في هذه المرحلة التي يحاول فيها الوصول الى اتفاق يخدم مصالح السلام العادل بانجاز وتحقيق الاهداف المشروعة .

وتطرق شعث للزيارة الاستراتيجية للوفد الفلسطيني برئاسة السيد الرئيس الى موسكو والموقف الروسي الداعم ، والاتصالات الدائمة مع الاوروبيين وحملات المقاطعة ضد المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة .

واضاف " تلقينا من السفراء دعما لموقفنا في شروط السلام العادل ومرجعيته الشرعية الدولية ، وحقنا في اقامة دولة فلسطينية مستقلة على الاراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحق اللاجئين في العودة ، وانهاء الاستيطان والاحتلال العسكري الاسرائيلي عن اراضينا ".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر