صامد

صامد

الأربعاء، 1 يناير 2014

'فتح' تضيء شعلة الانطلاقة في دورا وإقليم قلقيلية

صامد للأنباء\أضاءت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) جنوب الخليل، اليوم الثلاثاء، شعلة الانطلاقة الـ49 للثورة الفلسطينية 'انطلاقة حركة فتح'، في احتفال كبير أقيم وسط مدينة دورا.

وأضاء الشعلة الأسير المحرر نعيم الشوامره، بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعضو المجلس الثوري لحركة 'فتح'زياد الرجوب، وأمين سر إقليم الجنوب ياسر دودين، والمئات من أبناء الحركة
أضاءت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إقليم قلقيلية، مساء اليوم الثلاثاء، شعلة الانطلاقة الـ49 للثورة الفلسطينية 'انطلاقة حركة فتح'.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'محمد اشتية، خلال مهرجان إضاءة الشعلة الذي أقيم بمدينة قلقيلية، إن الاحتفالات بهذه الذكرى تأتي بطعم الحرية وتتزامن مع إطلاق سراح دفعة جديدة من الأسرى القدامى تتويجا لجهود الرئيس محمود عباس وتأكيده أنه لن يكون هناك اتفاق نهائي إلا وجميع الأسرى في بيوتهم.
وأضاف أن شعبنا لن يقبل وقيادته بأية حلول تنتقص من حقنا في السيادة على الأرض الفلسطينية التي احتلت عام 67 بكافة مقدراتها وثرواتها الطبيعية.
وأكد أن القدس ومقدساتها مدينة فلسطينية الوجه عربية العمق وإنسانية في رسالتها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأغوار جزء لا يتجزأ من أرضنا الفلسطينية ولن نقبل بأي وجود عسكري أو استيطاني إسرائيلي فيها.
ووجه اشتية التحية لأبناء حركة 'فتح'، مؤكدا حرص الحركة على احتضان آمال وطموحات شعبنا حتى طرد الاحتلال عن كامل أرضنا الفلسطينية.
وفي كلمته، قال محافظ قلقيلية عبد الله كميل'نلتقي اليوم لنحيي الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاق حركة عملاقة أخذت على عاتقها الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى لتكون في طليعة حركات التحرر العالمية'.
واستذكر كميل شهداء الحركة الأوائل ومن تبعهم من شهداء وعلى رأسهم القائد المؤسس ياسر عرفات الذين ارتقوا ليعيش أبناء الشعب الفلسطيني بحرية واستقرار في دولة مستقلة مترابطة دون أي شكل من أشكال الاحتلال.
وشارك في المهرجان أمين سر حركة 'فتح'محمود ولويل، وأعضاء من المجلس التشريعي، وقائد المنطقة العقيد محمد أبو الهيفا، وقادة الأجهزة الأمنية، ومديرو الدوائر الرسمية والأهلية، وممثلون عن فصائل العمل الوطني، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ومؤسسة الأشبال والزهرات، والشبيبة الثانوية والآلاف من أنصار الحركة في المحافظة.
وكان سبق مهرجان إضاءة الشعلة، مسيرة راجلة شارك فيها الآلاف من أنصار حركة 'فتح'، تقدمها أفراد من قوات الأمن الوطني والشرطة الذين أدوا عروضا عسكرية للمشاة وللدوريات، إضافة إلى مشاركة فرق الكشافة التابعة لمديرية التربية والتعليم في المحافظة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر