صامد

صامد

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

مركزية فتح تدعو لمشاركة جماهيرية في استقبال أسرانا الأبطال وذكرى الانطلاقة

صامد للأنباء\عقدت اللجنة المركزية لحركة 'فتح' اجتماعا برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في رام الله، لمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة انطلاقة حركة فتح.

وتوجهت اللجنة المركزية بتحية إجلال وتقدير لشهداء الثورة الفلسطينية وشهداء شعبنا، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية واستقلال شعبهم ووطنهم.
كما توجهت بتحية إكبار إلى أسرانا الأبطال الصامدين في معتقلات الاحتلال، وإلى جماهير شعبنا في الوطن والشتات، مؤكدة وفاء حركة 'فتح' للعهد الذي قطعه الشهيد الرمز ياسر عرفات والقادة المؤسسين على أنفسهم، بمواصلة النضال حتى ينال شعبنا الصامد البطل حريته واستقلاله، وحقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
وتؤكد اللجنة المركزية أن هذه الذكرى العظيمة تكتسب أهمية خاصة هذا العام من خلال تحرير أسرانا الأبطال القدامى، الذين ضحوا بربيع حياتهم من أجل شعبهم وقضيته الوطنية العادلة، وكذلك تزامنها مع الذكرى الأولى لانتزاعنا لعضوية دولة فلسطين المراقبة في الأمم المتحدة، حيث أننا نكتشف كل يوم أهمية هذا الانجاز التاريخي.
وقال الناطق الرسمي باسم حركة 'فتح'، عضو لجنتها المركزية نبيل أبو ردينة، إن اللجنة استمعت إلى شرح مفصل حول آخر التطورات السياسية من الرئيس محمود عباس، مؤكدة ما يلي:
أولا: تؤكد اللجنة المركزية تمسك حركة 'فتح' بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية، وفي مقدمتها حقه بالعودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشريف.
وفي هذا السياق تؤكد 'فتح'رفضها لأي حلول سياسية لا تلبي طموحات شعبنا وحقه بالحرية والاستقلال، ورفضها لأية حلول جزئية أو انتقالية أو مؤقتة من شأنها إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي، وحرمان شعبنا من ممارسة حقه في تقرير المصير.
ثانيا: تؤكد اللجنة المركزية إدانتها ورفضها لقرار الحكومة الإسرائيلية الأخير ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية، وتعلن أن هذه القرارات وكل أشكال الاستيطان والتهويد باطلة وغير قانونية، وتمثل عدوانا مباشرا على شعبنا، كما أدانت وبشدة مصادقة اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بالشؤون التشريعية على قانون لضم منطقة الأغوار، معتبرة هذا القرار باطلا ولاغيا، وجريمة ضد الإنسانية، ويهدف لإفشال كل الجهود الأميركية والدولية المبذولة لتحقيق تسوية عادلة وشاملة ودائمة في المنطقة.
ثالثا: إن اللجنة المركزية، وهي تعرب عن فرحتها وفرحة شعبنا بتحرير أسرانا القدامى، فإنها وفي الوقت نفسه، تستنكر قرار الحكومة الإسرائيلية بتأجيل قرار إطلاق سراح الدفعة الثالثة حتى يوم غد الاثنين، وتؤكد في هذا السياق أن حركة 'فتح' وعلى رأسها الأخ الرئيس أبو مازن ستواصل النضال وبذل كافة الجهود السياسية والدبلوماسية، من أجل إطلاق حرية كافة أسرانا الأبطال في معتقلات الاحتلال. وفي هذا السياق فإننا ندعو جماهير شعبنا لاستقبال الدفعة الثالثة من الأسرى المحررين القدامى يوم غد الاثنين في مقر الرئاسة وفي محافظات الوطن كافة بما يليق بهم.
رابعا: إن اللجنة المركزية وانطلاقا من المسؤولية الوطنية، وحرصها على تحقيق الوحدة الوطنية، فإنها تدعو حركة'حماس' إلى مراجعة مواقفها، والمبادرة إلى إنهاء الانقسام فورا، مؤكدة أن استمرار الوضع القائم واستمرار الانقسام المدمر، سيلحق أفدح الأضرار بشعبنا وقضيتنا الوطنية، كما تدعو 'حماس' لوقف كل أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وخاصة في الشأن الداخلي للشقيقة مصر، والتي كانت على الدوام سندا لشعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة، وتدعوها للالتحاق بصفوف الحركة الوطنية الفلسطينية والشرعية الفلسطينية.
خامسا: تدعو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' جماهير شعبنا في الوطن والشتات إلى المشاركة في فعاليات الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية انطلاقة حركة 'فتح'، حيث أن إيقاد شعلة الانطلاقة ستتزامن مع استقبال الرئيس وأعضاء القيادة الفلسطينية وأبناء شعبنا المناضل للكوكبة الثالثة من أسرانا الأبطال القدامى، الذين ستشرق عليهم شمس الحرية يوم غد وسط احتفال رسمي وشعبي.
سادسا: تتقدم اللجنة المركزية لحركة 'فتح' بالتهنئة لأبناء شعبنا لمناسبة العام الجديد، وكما نهنئ أبناء شعبنا المسيحيين لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، متمنين من العلي القدير أن يكون العام الجديد عام تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
سابعا: ناقشت اللجنة المركزية عددا من القضايا التنظيمية الداخلية واتخذت عدة قرارات بهذا الشأن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر