صامد

صامد

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

الرئيس برفقة الأسرى المحررين يوقد شعلة الحرية بالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة

صامد للأنباء\أوقد رئيس دولة فلسطين محمود عباس برفقة الأسرى المحررين ضمن الدفعة الثالثة، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، فجر اليوم الثلاثاء، شعلة الحرية بالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.
كما وضع أسرى الأسرى المحررون إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وقرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة..
استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والقيادة الفلسطينية، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، فجر اليوم الثلاثاء، أسرى الضفة الغربية الـ18، الذين أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضمن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، فيما جرى استقبال حاشد لأسرى القدس الخمسة المفرج عنهم بالقرب من معسكر العيسوية في القدس، وأسرى قطاع غزة الثلاثة على معبر بيت حانون.
ووضع أسرى الضفة المحررون إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وقرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة.
وأوقد الرئيس برفقة الأسرى المحررين شعلة الحرية بالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.
واستقبل مئات المقدسيين أسرى القدس الـ5 في معسكر العيسوية القريب من المدينة المقدسة، رافعين الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى المفرج عنهم، مرددين العبارات الوطنية المهنئة بالإفراج عن الأسرى.
كما استقبل آلاف المواطنين من محافظات قطاع، على معبر بيت حانون شمال القطاع، الأسرى الـ3 المفرج عنهم ضمن الدفعة الثالثة، رافعين صور أبنائهم، والأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل.
وشارك في استقبال الأسرى على معبر بيت حانون، قادة الهيئة القيادية العليا لحركة (فتح)بغزة، وقيادات من القوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى، وحشود من المواطنين الذين هتفوا تحية للأسرى وللرئيس محمود عباس على جهوده لإطلاق سراح الأسرى.
وكانت سلطات الاحتلال أفرجت منتصف أغسطس/آب الماضي عن الدفعة الأولى من الأسرى الذين اعتقلوا قبل 'أوسلو'، والبالغ عددهم 26 أسيرا، منهم 14 من قطاع غزة و12من الضفة الغربية، والدفعة الثانية في 30 تشرين الأول الماضي والبالغ عددهم 26أسيرا، منهم 21 من الضفة و5 من القطاع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر