صامد

صامد

الثلاثاء، 24 مارس 2015

مستوطنون يجهزون لعمليات انتحارية في الضفة

صامد للأنباء -

 كشف ضباط ومسؤولون في جهاز الشاباك الاسرائيلي عن أن حاخامات المستوطنات يجهزون مستوطنين لتنفيذ هجمات انتحارية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وأراضي عام 48
وأضاف كبار المسؤولين في جهاز "الشاباك" : ان حاخامات متطرفين يعدون مستوطنين داخل المدارس الدينية ويحرضوهم على تنفيذ هجمات انتحارية ضد الفلسطينيين ".
وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الثلاثاء فانه يوجد بين يدي جهاز "الشاباك" ما بين 20 الى 30 مستوطنا يجري اعدادهم لتنفيذ هجمات انتحارية، ويعيش جزء منهم في مستوطنات الضفة الغربية والجزء في مدينة القدس.
وأشار الموقع الى أن هؤلاء الحاخامات المتطرفين معروفون لدى جهاز "الشاباك" وكذلك لدى المستوى السياسي، ولأسباب سياسية محضة لم يجر مراجعة هؤلاء الحاخامات ولم تتخذ بحقهم أي اجراءات.
وحذر جهاز "الشاباك" من ان تنفيذ أي عملية انتحارية ضد الفلسطينيين من شانها أن تؤدي إلى تدهور الأوضاع بشكل سريع واندلاع انتفاضة قاسية".
يأتي كشف الشاباك اليوم, ضمن مسلسل تحذيرات جيش الاحتلال من اندلاع أعمال عنف في الضفة الغربية خلال الأشهر المقبلة, وقد أجرت قوات الاحتلال في هذا السياق تدريبات على مستوى الفرق والكتائب والسرايا وألوية "قطاعية" وتدريبات شملت وحدات نظامية وأخرى احتياطية.
وحذر الضباط من تدهور الوضع الاقتصادي للسلطة في حال استمرت اسرائيل بعدم تحويل أموال الضرائب الفلسطينية.
بدوره علق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول على ذلك بقوله إن عنف المستوطنين لم يتوقف وهم يرتكبون جرائم غير مسبوقة بمدى وحشيتها وأساليبها ضد الفلسطينيين تتمثل في القتل والنهب والاستيلاء والحرق للاطفال كما فعلوا بالطفل محمد ابو خضير.
وقال العالول بخصوص تنفيذ عمليات انتحارية "لا اعتقد ان لديهم الدوافع أو القضية حتى تشكل لهم دافعا لتنفيذ عمليات انتحارية ضد الفلسطينيين".
وأكد ان اعتداءات المستوطنين والعنف الرسمي الاسرائيلي يزداد بشكل كبير للغاية، وان القيادة السياسية تحاول بعد الانتخابات الأخيرة استخدام أقسى درجات العنف ضد الفلسطينيين في ظل الحديث عن تسهيلات للدخول إلى اسرائيل أو الصلاة بالأقصى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر