صامد

صامد

الجمعة، 16 سبتمبر، 2016

نيابة عن الرئيس: السفير الاسعد يقلد الفنان جمال بدوان وسام الثقافة والعلوم والفنون

صامد للأنباء -
في حفل اقامته سفارة دولة فلسطين لدى اوكرانيا

كييف 16-9-2016 وفا- نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قلد سفير دولة فلسطين لدى اوكرانيا محمد الاسعد، اليوم الجمعة، الفنان التشكيلي الفلسطيني جمال بدوان، وسام الثقافة والعلوم والفنون، وشهادة منحه لقب سفير للفن التشكيلي الفلسطيني، حسب قرار الرئيس عباس.
حضر الحفل الذي اقيم بالمناسبة وزير الزراعة سفيان سلطان المتواجد في اوكرانيا في زيارة رسمية بدعوة من وزير الزراعة الاوكراني والوفد المرافق له ونائب وزير الثقافة الاوكراني كارنديف، ومديرة المحمية الوطنية الاوكرانية السيدة كوكوفالسكا، بالإضافة الى عدد من السفراء العرب والاجانب، وعدد من الفنانين الاوكران، ووسائل الاعلام، وممثلين عن المجتمع المدني الاوكراني.
وأكد السفير الاسعد في كلمته في الحفل، اهتمام الرئيس محمود عباس، بالفن والفنانين والادباء والشعراء وتشجيعه الدائم لهم، وقال "إن فلسطين يوجد بها عدد من كبير من الفنانين المتميزين على مستوى العالم قدموا صورة مشرفة عن القضية الفلسطينية من خلال لوحاتهم واعمالهم"، مشيرا الى ان الفنان بدوان لعب دورا مهما من خلال لوحاته للتعريف عن فلسطين في المجتمع الاوكراني.
من جهته قدم وزير الزراعة الفلسطيني التهنئة للفنان بدوان على اعماله الفنية وجهوده في رفع اسم فلسطين عاليا.
بدوره قدم نائب وزير الثقافة الاوكراني التهنئة للفنان بدوان باسم وزير الثقافة الاوكراني وباسمه شخصيا، مؤكدا اهمية الفن والفنانين الذين يعيشون خارج اوطانهم وما زالوا ينقلون ثقافة وتاريخ شعبهم للشعوب الاخرى.
من جهتها تمنت مديرة المحمية الوطنية الاوكرانية السيدة كوكوفالسكا، للفنان بدوان النجاح الدائم، معبرة عن سعادتها في اقامة الحفل في مقر المحمية الوطنية الاوكرانية، حيث يعتبر من اهم الاماكن المقدسة في اوكرانيا، متمنية مزيدا من التعاون في المستقبل مع سفارة فلسطين.
وقام السفير الاسعد برفقة وزير الزراعة في ختام الحفل، بتقليد الوسام للفنان بدوان وتسليمه شهادة التقدير.
من جهته قدم الفنان بدوان الشكر للرئيس وتقديره له كفنان فلسطيني يحاول تقديم الصورة الحقيقية عن تاريخ وعراقة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته|، كما قدم الشكر لوزير الزراعة الفلسطيني لمشاركته في هذا الحفل ولسفير فلسطين وطاقم السفارة في اوكرانيا لما قدموه ويقدموه من جهود مستمرة لإحياء المناسبات والنشاطات الفلسطينية وسعيهم المستمر لتوطيد العلاقات الفلسطينية الاوكرانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر