صامد

صامد

السبت، 10 سبتمبر، 2016

افتتاح مسرح الأخوين لاما للثقافة والفنون في قرية حبلة جنوب قلقيلية

صامد للأنباء -

و فا- افتتح رئيس بلدية حبلة أحمد شهوان، اليوم السبت، مسرح الأخوين لاما للثقافة والفنون بحضور وجهاء القرية والقائمين على المسرح.
وأوضح عضو الهيئة الإدارية للمسرح أنال الجدع، أن فكرة إنشاء المسرح جاءت من مجموعة من شباب المحافظة نظرا لافتقادها للمسرح، مضيفا أن الممول لإنشاء المسرح هي بلدية حبلة ولم تقدم أي مؤسسة أخرى أي مساهمة فيه.
وتم عقب الافتتاح تقديم عرض مسرحي من إعداد مسرح الحارة التابع لمدينة بيت لحم تحت مسمى "هزبرة" وهي مسرحية سياسية ترمي إلى كشف النقاب عن الاستراتيجية الإسرائيلية والجهود التي تبذلها دولة الاحتلال بهدف التأثير على الرأي العام (الهاسبارا) لتفسير أعمال الحكومة الإسرائيلية، لتصدر إلى المجتمع الدولي خاصة الغرب، معلومات وصورا ايجابية عنها، وفي المقابل تصوّر العرب، خاصة الفلسطينيين بطريقة سلبية.
كما تركز مسرحية "هزبرة" على اهمية ودور وسائل التواصل الاجتماعي خاصة "الفيسبوك" في حملات "الهاسبارا"، بأسلوب يدمج بين عناصر المسرح الوثائقي الذي يعتمد على أحداث حقيقية، وأسلوب الكوميديا السوداء.
ويشير عنوان المسرحية الى كيفية تناول الإعلام العبري للقضية الفلسطينية واستخدامه اسلوب الدعاية المضادة في اظهار اسرائيل انها دولة مظلومة وما تفعله مع الفلسطينيين يندرج تحت اطار الحق في الدفاع عن النفس.
وأكدت مخرجة العمل ميرنا السخلة، ان هذا العرض يأتي ضمن سلسلة عروض ستشمل جميع المحافظات الفلسطينية، لتعريف الجمهور الفلسطيني على أساليب الاحتلال الدعائية في قلب الحقائق.
وفي نهاية الاحتفال شكر مؤسس مسرح الأخوين لاما مؤيد عودة، جهود القائمين على المسرحية السياسية، مؤكدا ان هذا الجانب من الفنون يجب دعمه وترسيخه كنوع من انواع المقاومة الوطنية في ظل ما تمارسه حكومة الاحتلال ضد ابناء شعبنا من سياسات عنصرية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر